رياضية

الكوكي للاعبين: الفوز مطلوب.. التعادل مقبول.. الخسران ممنوع..!


نسي الهلال الأمدرماني نتيجة التعادل السلبي المخيب، الذي خرج به من مواجهة مضيفه فيروفيارو الموزمبيقي، عصر الثلاثاء، في الجولة الثانية لمرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا، وأجرى ظهر أمس الأربعاء، تدريباً بمعلب (ماشيكين) وسط العاصمة مابوتو، في إطار تحضيراته لمواجهة مضيفه النجم الساحلي التونسي، في الثالث من يونيو المقبل، لصالح الجولة الثالثة من المسابقة القارية الأولى.

وأخضع الإطار الفني المجموعة التي اضطلعت بعملية الملعب الوطني لتدريبات منفصلة لمدة 45 دقيقة، ركز خلالها على الجوانب البدنية والتكتيكية، مع العمل على تصحيح الأخطاء، التي صاحبت المباراة، أبرزها استمرار «مسلسل إضاعة الفرص»، في الوقت الذي زاد فيه معدل الجرعات التكتيكية للمجموعة البديلة لمدة ساعة ونصف.. وخصص وقتاً مقدراً من الحصة للتسديد نحو المرمى من مختلف والزوايا المسافات، أجاد فيها السمؤال ميرغني والغاني أوغستين أوكرا. واختتم المران بتقسيمة تكتيكية بين الأسود والأخضر، شهدت تسجيل عديد الأهداف، وقد خلالها لاعب الوسط النيجيري سالمون جابسون والمهاجم الوطني محمد موسى. وكان نبيل الكوكي، المدير الفني التونسي، قد أكد للاعبيه قبل بداية التدريبات أنه راض عن الأداء عموماً، ونتيجة التعادل، التي خرج بها الفريق من أرض مابوتو: «كان الفوز مطلبنا من المباراة، ولكن إذا لم تفز عليك أن تحصل على التعادل، فهو نتيجة مقبولة عندما تلعب خارج قواعدك، والمهم الأ تخسر». وأضاف: «يجب أن نواصل العمل بنفس الجدية والحماس، ونحاول تطوير قدراتنا والتحلي بالروح القتالية والرغبة في الاستمرار بالبطولة.. نحن فريق كبير، نملك كل مقومات البطولة.. علينا التفكير بشكل مختلف في التعامل مع المباريات وكيفية الوصول إلى هدفنا منها». إلى ذلك حدد المدرب هدفه من مباراة سوسة أمام مضيفه النجم الساحلي 3 يونيو المقبل: «من المهم أن نخرج بنتيجة إيجابية من مباراتنا أمام النجم الساحلي.. إذا اجتزنا المباراة بثلاث بنقاط أو نقطة، نكون قريبين جداً من الترشح للدور ربع النهائي». من ناحيته أعلن الأستاذ عماد الطيب المحامي، الأمين لنادي الهلال تجديد الثقة في الناخب التونسي، مشيراً إلى أنه يضطلع بعمل كبي{، انعكس إيجاباً على المظهر الفني لأصحاب القمصان الزرقاء، الذين يصتدرون البطولة المحلية، ويمضون بثبات بدوري الأبطال.

ووصف الطيب التعادل أمام بطل موزمبيق بالنتيجة الإيجابية، على أساس أنها جاءت من خارج القواعد، أمام فريق ليس لديه ما يسخره بعد سقوطه بالخمسة أمام النجم الساحلي، لذا لعب بدوافع كبيرة أمام منافس كبير.. كما أن نظام المجموعات يفرض الخروج بنقطة على الأقل بعيداً عن ملعبك. وأضاف: «بدورنا نجدد الثقة في المدير الفين التونسي واللاعبين، ودعا الأمين العام أنصار النادي لعدم الانسياق وراء ما وصفه بالحملات التي تستهدف زعزعة الاستقرار، في وقت تدخل فيه المسابقة القارية منعطفاتها الحاسمة.

الخرطوم.. مابوتو: القلع عثمان
صحيفة آخر لحظة