طب وصحة

وزارة الصحة تحذر من استمرار الاسهالات في يونيو ويوليو


حذرت وزارة الصحة بولاية النيل الأبيض، من استمرار الإصابات بالإسهالات المائية لشهري يونيو ويوليو المقبلين بمدن وقرى الولاية ما لم تتوفر المياه الصالحة للشرب، وهي الفترة التي تقل وتتعكر فيها المياه كل فصل صيف بالولاية، في وقت أقامت الوزارة مركزا للعزل والعلاج بحي 54 غرب مدينة كوستي بمدرسة الشهيد الزبير الأساسية.

وقال مدير عام وزارة الصحة بالولاية، د.إبراهيم المقبول لـ(الجريدة)، إن نسبة الوفيات لم تزد عن الحد المعقول 2% وأن الوضع الصحي تحت السيطرة، لكنه أوضح أن هناك حالات وفيات يومية، مضيفا أن العدد تغير بعد بتجدد الاصابات وتعافي الحالات، مبينا أن اي اسهالات مائية تحدث بها وفيات ونسبة 2% نسبة معقولة حسب قوله، وتؤكد أن الأوضاع تحت السيطرة وأنه لا توجد كوليرا، مؤكداً أن المشكلة تعود للمياه وكل عام تحدث مثل هذه الاصابات وستظل تستمر ما استمر تناول مياه ملوثة وغير صحية.

من جانبهم قال موطنون بمنطقة ود الزاكي لـ(الجريدة)، إن إصابات ظهرت بقرى ود شلعي وود النايل، كما أفاد مواطنون بظهور إصابات جديدة بتندلتي والدويم وقلي.

كوستي: إبراهيم عبد الرازق
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. يقول وزير الصحة بالنيل الابيض(( ما لم تتوفر المياه الصالحة للشرب، وهي الفترة التي تقل وتتعكر فيها المياه كل فصل صيف بالولاية))….سبحان الله يعني كل سنة في هذا التوقيت تتعكر مياه النيل الابيض يعني (مش فجأة) تتعكر الموية فلماذا لا يتم توفير مواد فلترة وتعقيم المياه قبل حدوث فترة التعكير السنوية( الما قاعدة تجي فجأة)؟