رأي ومقالات

أسد البراري: السودان أرض الشجعان وأرض الصدام والدواس، ومن يري في نفسه القدرة فاليمتطي فرسه ويأتينا


إتق الحسّاد، فإنه ليس لحسدهم حدّ، حتي حديثك عن أحلامك وآمالك قد يحسدونك عليه، لذا قال سيدنا يعقوب عليه السلام لإبنه: (يابني لا تقصص رؤياك علي إخوتك فيكيدوا لك كيدا).

– تلك المقدمة تشرح بأبلغ العبارات حالة السودان الآن، فالسودان المقبل علي إنفتاح إقتصادي كبير، وعلاقات إستراتيجية مع كافة دول العالم، علي رأسها الأشقاء في الخليج، والشراكات الإستراتيجية في كافة المجالات علي رأسها المجال العسكري، كما إن إقتراب رفع العقوبات عن السودان بعد نهاية هذا الشهر المبارك، وماله من فتوحات كبيرة علي السودان في كافة المجالات علي رأسها المجال الإقتصادي.

– السودان الآن، والذي أصبح لاعباً أساسياً في المنطقة، خاصة مشاركته في التحالف العربي لإستعادة الشرعية في اليمن – #عاصفة_الحزم ساعة الجيوش إتراخت، دوشكتنا الوحيدة اللاشكت لا ناخت – ، ومشاركته في التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب، ودوره العالمي الكبير في مكافحة الإرهاب وتجارة البشر والمخدرات والجرائم العابرة للحدود، وهو ما أشادت به دول العالم علي رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

– هذا الفتوحات وغيرها التي ستهل علي السودان، أشعلت الحسد والحقد في نفوس البعض، فكانت في البدايات من تحت “الطاولة”، أما في الفترة الأخيرة فقد خرجت للعلن بصورة واضحة وفاضحة، فكان الدعم العسكري الكبير للمرتزقة لزعزعة أمن وإستقرار السودان، ومازال الدعم جارياً حتي اللحظة التي يكتب فيها هذا المقال، فالمعسكرات في ليبيا لم يتم إغلاقها حتي اللحظة، ومازالت الأسلحة تتدفق للمرتزقة في تلك المعسكرات، ومازالت الخطط تعدّ وتحاك بليل للنيل من السودان وإمنه وإستقراره، ولكن هيهات! .

– فالذي لا يعرفه الداعمون أن للسودان – بعد الله تعالي – رجال تحميه، فالسلاح وحده لا يقاتل، فالسودان أرض الرجال والشجاعة، السودان أرض الجيوش التي دحرت المستعمر عنوة وإقتدارا، فلم نوقع إتفاقيات مهنية ونحن في موقف ضعف، ولم نترجي العالم ليساعدنا في مشاكلنا الداخلية، ولم نبكي ونصرخ، بل كل ما نتلقي جرح نضمده ونمضي في مسيرتنا غير عابئن بنباح الكلاب ولا فجور الإعلام.

– إن الرجال في السودان هم أرض مروءة وشجاعة وفراسة، لا يقاتلون من خلف بروج مشيّدة، ولا يدعمون زعزعة إستقرار الغير، فنحن نواجه في الميدان، فهذا الفرس وذاك الميدان، ونحن موجودون، فالذي يريد النزال فعليه بالتوجه مباشرة إلينا، فلا دعم المرتزقة سينفع، ولا حيل مخابرات الأطفال ستجدي نفعاً، فتوفيراً للمال والوقت والجهد “جيبوا من الآخر”، وتعالوا.

– إن السودان وجيشه وشعبه، لا توقفه المؤامرات، فالدول التي تريد أن تصدر مشاكلها الداخلية علي حساب دولاً أخري، ليست جديرة بالنزال، وهي التي تعتمد علي أسلوب الخسّة والمؤامرات، فالإخفاق الأمني الذي يراد تصديره للخارج، وكانت الشمّاعة السودان دائماً، الآن لدينا وجه ويد أخري غير التي عرفتموها من قبل، وجه ويد أظهرت جزء من كل في الإسبوع الماضي، وستظهر الكثير طالما كان هناك عقل بائس يفكر في النيل من السودان، فهنا أرض الشجعان وأرض الصدام والدواس، ومن يري في نفسه القدرة فاليمتطي فرسه ويأتينا، وعندها تكون الكلمة للميدان.

بقلم
أسد البراري


‫18 تعليقات

  1. عرفت كيف كان معاي حق لما حبيتك يا أسد البراري اسأل الله ان يسدد قلمك لما فيه خير البلاد والعباد ولا نامت اعين المصريين الجبناء اصحاب الخساسة واعوانهم الزغاوة اخوان الاسرائليين اعوان الحقد في النهاية هم قبيلة تشادية الخزي والعار عليهم خونة انجاس

  2. رساله موجه لاحد المعلقين يااخي انت انسان عنصري وعندك مركب نقص في نفسك من اين اتيت انت هل اتيت من شبه الجزيره العربيه فاذا اتيت من شبه الجزيره فانت انسان اجنبي ودخيل علي السودان والان اصبح السعوديه وكل الدول العربيه ليست بالاخوه الاشقاء لانهم يعتبرونك عبد اسود وربما يبعونك في سوق العبيد

  3. أرجو من الأخ البدي يتهم الزغاوه…بتصحيح معلوماته….الزغاوه مملكه قبل أن يستقل السودان. و مش أي قبيله يطلع منهم مارقين معناته أن الباقين خونه.

  4. انا سوداني ولم يسعدنى الحظ لزيارة أهلنا فى غرب السودان ولا حتى أهلنا في شمال السودان وفي النهاية نحن سودانيين ونحب وطننا والسودان. يجمعنا ولا داعي للعنصرية. وبالمناسبة. الزقاوة والتشاديين أفضل وأشرف. من العدو الخائن مصر . وابدأ لا للقبيلة. نعم للوطن

    1. abdulq
      نعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم سودان واحد للجميع

  5. يا جماعة لا تنجرفو ورا المخابرات المصرية التي تبعث بمجنديها الي هنا وغيره من المواقع حتي يثيرو الفتنة ولا يغركم التحدث بالهجة السودانية فهذا عمل المخابرات التدريب … ادرسو التعليق و الهدف منه و المناسبه فلا مناسبة هنا لحديث عن اي قبيلة سودانية او جه غير مصر فلماذا اختار المعلق هذا الحديث عن قبيلة سودانية بينما كل المعلقين يتكلمون عن مصر و خيانتها لنا ما الهدف من التعليق؟

  6. لاعب اساسي وين يا عم ربنا يهدينا ويهديك. اذا كان مهم لماذا لم يدعى في قمم الرباض الفائتة، حقيقة تذكرت المقولة التي تقول الاستخفاف بعقول الاخرين لا تحتاج الى ذكاء او فطنة انما يحتاج الى وقاحة.
    هههه ان شر البلية ما يضحك

    1. الحمد لله كثير انو الرئيس البشير لم يذهب اساساً لهذه القمه المهزله واكتفى بارسال مندوب فقط وليس نائبه ان كنت تفهم .
      القمه كانت مسيسه ولن يضر البشير شيئاً عدم ذهابه لما شاهدناه من هوان وذل لكل العرب والمسلمين بل هي اكبار له ان كنت تفهم يا هذا .
      انت مجرد مندس وليس لك مكان هنا او لاي مندس جبان حقير سواء كنت سودانياً كما تدعي ام لا .

  7. الى اسد البراري الكضيضيب البقوم جاري
    ماذا عن حلايب والفشقة
    جاي تلعب علينا انت والا شنو
    البلد في خطر كبير و اراضيها يتم احتلالها كل يوم بسبب جبن الانغاز و مياعة الكيزان اللصوص الجبانين

    1. أب لمبة الكلب
      إنت وكلاب المخابرات المصرية عايزين دواس وطحن

  8. كل يومين تلاتة بتظهر جدادة جديدة ولكن جدادة متنكرة على شكل اسد دي حاجة تغيظ بصراحة

  9. رجالة و كرم ديل بيهن اختصينا
    وكت الكوع يحر نحجا العروض ونصينا
    هد شامخ الجبال كان درناه ما بعاصينا
    سيوفكم في الحرب بنكسرن بى عصينا
    كفاكم استريحو من الكلام ده قضينا
    الدرتوها انتو نحن بيها رضينا
    قبل تمتسو دابكم تلقو نحن حضينا
    و الحكم الحسام و السيف يكون قاضينا

  10. اللهم أحفظ السودان العظيم الأبي الشامخ الصابرالصامد القوي المتين المتماسك المتسامح الطيب الكريم من كيد العملاء والأعداء الجبناء الأغبياء الجهلاء الخائنين الحاسدين الحاقدين – اللهم من أراد السودان بسوء فاشغله في نفسه واجعل الدائرة عليه ودمره تدميرا واجعل كيده في نحره يا رب العالمين ، اللهم أحفظ إثيوبيا عاااصمة أفريقيا من كيد العملاء والأعداء الجبناء الأغبياء الجهلاء الخائنين الحاسدين الحاقدين اللهم أحفظ سد المهضة العظيم – اللهم من أراد إثيوبيا بسوء فاشغله في نفسه واجعل الدائرة عليه ودمره تدميرا واجعل كيده في نحره يا رب العالمين ،،، اللهم أحفظ قطـــــر العظيمة الحبيبة الشقيقة وأحفظ أميرها وأحفظ شعبها وأحفظ الشيخة مووووووووووووووووووووووووووووووووووزه في الدنيا والآخرة يارب العالمين

  11. …. اردم امسح
    اضربوا بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن السودان .
    الحقيقة اعلامنا هو من جعل لهؤلاء قرون
    كل من حمل السلاح حضناه وطبطبنا عليه
    حفظ الله قواتنا المسلحة وسوداننا الحبيب وشعبه وحكومته