منوعات

عائض القرني يفسر “إياك نعبد وإياك نستعين”


ففسر الداعية عائض القرني، آية {إياك نعبد وإياك نستعين}، من سورة الفاتحة. وأكد القرني في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنها “تشريف وتعريف وتكليف، تشريف بعبودية الله، وتعريف بحق الخالق، وتكليف بالميثاق بين العبد وربه”. وشدد القرني على أن ثمار مصاحبة القرآن وتلاوته دائمًا لا تخطر بالبال ولا تدور في الخيال، موضحًا أنها فتوحات من ذي الجلال. وتابع: “يا سعادة من تلذذ بكلام الكبير المتعال”.

صحيفة المواطن


‫12 تعليقات

  1. إياك نعبد وإياك نستعين ، مش بيقولوها عبدة رب الملائكة فحسب بيقولها أيضا عبدة رب الجآن وعبدة رب الشياطين ، كلكم عباد مخلوقات وأرواح خفية .

    1. قولوا ملحد قولوا اللي تقولوه أنا على الفطرة ولدت لا اعرف شئ اسمه إله فلا يأتي لي إنسان او عفريت أو ملك أو جن أوشيطان أو أي روح خفية بقول لي في إله تعالى فاعبده لهم عالمنا ولنا عالمنا نحن بنو الإنسان ، وإن كان جبريل من جملة الملائكة اللي سجدوا لأدم يبقوا المفروض يسجدوا بما فيهم جبريل لبنو أدم .

      1. اللي يشوف جبريل يقول له لما يشوفني يسجد لي ، الملائكة غاروا من بنو الإنسان أو بنو أدم كما استكبر أدم قالوا لربهم اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك ، يبدو إن بنو الإنسان وقعوا تحت صراع فيما بينهم بسبب صراع الأرواح الخفية عالم الملائكة وعالم الشياطين وعالم الجآن وسيطروا على بنو الإنسان .

  2. الجنة على كوكب الأرض النبي محمد قال نهرين من الجنة النيل والفرات وورد أيضا ذكر نهرين أخرين هما سيحان وجيحان ، والعلماء أيضا قالوا إنه مافيش سماء وإن كل ماحولنا في الكون فضاء وأيضا العلماء أثبتوا ان السماء موجودة في جوف الأرض التى عثروا على دخولها من فجوة كبيرة من القطب الشمالي وأيضا في القطب الجنوبي وكان أول من اكتشف عالم جوف الأرض ودخل إليه الطيار ريتشارد بيرد الأميركي ورأى السماء في جوف الأرض .

    1. عند علماء الروحانيات ورد أن كل كوكب يحكمه ملك وورد في ذكرهم الملك جبريل وهو ملك كوكب القمر ، أنا ليس من العاملين الدجاجلة بالروحانيات لكنه علم كان يجب على العلماء الإطلاع عليه وليس العمل به ولا الخضوع لعالم الأرواح الخفية مهما كانت مسمياتهم ملائكة كانوا أو شياطين أو جآن هم لهم عالمنا ونحن لنا عالمنا بنو الإنسان .

      1. وينبغي على عالم الإنسان على وجه كوكب الأرض ان يتعلم ويأخذ من الديانات ما ينفعه من مكارم الأخلاق والقيم والأحكام العادلة ليس إلا ، إن الكون والطبيعة لم يخلقهم أحد ونحن اتخلقنا منها ومن تفاعلاتها وتغيراتها فالذباب ينشأ من المخلفات وتعفنها وتغيرها وكذلك مثل تواجد البرامسيوم واليوجلينا في المستنقعات كلها عوالم وظواهر ومكونات طبيعية اتخلقت منها كل المخلوقات فدودة القز مثلا دوة الحرير قبل ان تموت تنسج حولها شرنقة ثم بعد فترة قليلة تخرج من الشرنقة فراشة أين الدودة لا توجد دودة داخل الشرنقة بل خرجت فراشة ثم وضعت بيضا صغيرا لتستمر الحياة مرة أخرى هكذا إذا خرجت روح ابن ادم أو ابن الإنسان صارت تعيش مع عالم الأرواح الخفية فتصير مثل الجن والملائكة والشياطين لا يراها أحد وتتغير الحياة وتتبدل كل ملايين السنين .

        1. إن كنت على حق فثبتوني ، وإن كنت على باطل وملحد كما تقولون فردوني واثبتوا لي بالعلم والحجج والبراهين والأدلة العلمية أني على باطل وأنكم على حق ، وشكرا .

  3. ما هذه الترهات .. قاتلك الله
    يا إدارة موقع النيلين. . نصيحة لوجه الله احظروا حسابات هؤلاء الخونة:-
    فتى الشرق .. الآسيوطي .. mmmm .. وغيرههم ممن يلوثون الموقع بفاحش قولهم

    1. يا جاهل يا عابد الدجال والدجاجلة والأرواح الخفية ، أنا قلت اللي عنده علم يردني ويثبت لي بالعلم والحجج والبراهين والأدلة العلمية
      أني على باطل وانه على حق ، مش بقلة الأدب بتاعتك يا سافل يا مختل يا جاهل . لو سمحت يا موقع النيلين ما تمسحش تعليقاتي اللي عنده علم يرد بالعلم لأنهم جهلة ومختلين عقليا وشوية سفلة وكل من خالفهم يقلوا في أدبهم عليه ما عندهومش عقل يفكروا به حتى لو كانوا على باطل ، وشكرا .

    2. اللي أنا كاتبه ده علم يا حمار عندك علم اكتبه و رد عليا به أنتم وعلماءكم يا دجاجلة يا تجار الدين ومحدش يقل أدبه لحسن أديلوا بالجزمة ، ما هو انتم مش فالحين غير في تكفير الناس وقطع رؤوسهم الله يلعنكم شوية مفسدين في الأرض سافكي الدماء ، طيب إيه رأيك الإمام علي ابن أبي طالب قال في علم الجفر ( لو تعلمون ما أعلم لكفرتم ) والعلم اللي كان عند علي ابن ابي طالب هو اللي كان سيمليه النبي محمد وهو على فراش الموت على عمر ابن الخطاب ليكتبه ورفض عمر لأنه كان لا يظن ان الرسول سيموت ومفكره سيعيش فلما رفض عمر أن يكتب ما يمليه عليه الرسول غضب الرسول وقال لهم قوموا عني .

  4. اللي بتقول عليه ترهات دي يا روح امك حقائق علمية ، الذباب ينشأ من الزبالة و دودة الحرير دي كنت بجيبها وأنا صغير وأطعمها ورق التوت واجلس أشاهدها وقبل ما تموت تنسج شرنقة حولها زي الكفن وبعد فترة بسيطة يخرج من داخل الشرنقة فراشة بعد ما تتحلل
    ثم تضع بيضا مش مصدق روح هات دودة حرير واقعد اتفرج عليها بدال ما اطلع دين امك أما انكم عالم سفلة وقليلة الأدب صحيح .
    ومافيش سماء غير في جوف الأرض وكل ما حولنا فضاء ولو مش عاجبك إن الملائكة تسجدلنا طيب كانوا بيسجدوا لأبوك أدم ليه .