عالمية

الولايات المتحدة تحذر من انتشار “الكوليرا” في السودان!


حذرت واشنطن رعاياها المقيمين في السودان من تفشي وباء الكوليرا هناك، ودعتهم لتوخي إجراءات الوقاية، فيما أعلن تقرير حكومي وفاة 272 شخصا وإصابة 14 ألفا آخرين بهذا المرض منذ أغسطس

ونقل موقع “سودان تربيون” عن تعميم داخلي للسفارة الأمريكية في الخرطوم وجود “تقارير مؤكدة عن حالات الكوليرا في بعض المناطق بالسودان، بما في ذلك العاصمة الخرطوم مما أدى إلى وفيات”، داعيا إلى اتباع إجراءات الوقاية في مثل هذه الظروف.

ونقل الموقع الإخباري السوداني عن وزير الصحة بولاية الخرطوم، مأمون حميدة، إقراره مؤخرا بظهور حالات “الإسهال المائي” أو الكوليرا في العاصمة السودانية، مشيرا إلى تسجيل 120 حالة إصابة بينها حالتا وفاة، جراء هذا الوباء الذي تفضل السلطات تسميته بـ”الإسهال المائي”.

وذكر المصدر أن وزير الصحة السوداني بحر إدريس أبو قردة ، قال في تقرير قدمه للبرلمان إنه “تم تسجيل أكثر من 14 ألف حالة إصابة بالإسهال المائي بينها 272 حالة وفاة بـ10 ولايات في البلاد منذ أغسطس الماضي، مشيرا إلى أن سبب انتشار المرض يكمن في تلوث المياه.

وكشف الوزير عن تخوفه من انتشار المرض خلال موسم الأمطار، محذرا من أن “الحالات يمكن أن تزداد ما لم توضع أعلى الترتيبات وأكمل الجاهزية”.

سودان تربيون