زواج سوداناس

الرئيس السوداني يدين الاعمال الارهابية التي شهدتها مصر مؤخرا ويعزي الشعب المصري والطائفة القبطية



شارك الموضوع :

ادان المشير عمرالبشير رئيس الجمهورية الاعمال الارهابية التي شهدتها مصر مؤخرا وعبر سيادته عن تعازيه للشعب المصري بصفة عامة والطائفة القبطية بصفة خاصة مبيناً أن ماحدث في مصر مؤامرة يجب التصدي لها.

وقال البشير لدي مخاطبته مساء السبت بنادي الطائفة القبطية بأمدرمان حفل الافطار الرمضاني القبطي السنوي الذي نظمته الطائفة القبطية بالخرطوم إن الاعمال الارهابية التي شهدتها مصر لاتستهدف الطائفية القبطية فقط وإنما تستهدف مصر كدولة مفتاحية والمجتمع المصري ومحاولة تفجيره مؤكداً ان ماحدث في مصر لايشبه الاسلام أو أي دين من الاديان او الانسانية .

وأشاد رئيس الجمهورية بالطائفة القبطية في السودان موضحاً أنهم ظلو على الدوام يعكسون وجه السودان المشرق المتعايش مع كل مكوناته وطوائفه مبيناً ان الاقباط في السودان جزء مهم وفاعل من المجتمع السوداني وان الافطار الرمضاني الذي ينظمونه هو اكبر دليل على مساحات التعايش المتبادل.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد حسن المحامى

        سؤال : هل تلقى السودان تعزية من رئيس مصر ومن اقباط مصر فى ضحايا العمل الارهابى الذى وقع فى دارفور شمالها وشرقها اخيرا وراح ضحيته نفر عزيز من اخواننا وابناء وطننا ظلما وغدرا ؟
        نحتفل مع الطائفة القبطية ونثمن مشاركتهم لنا فى افطار رمضان ونحن بالمقابل نشاركهم اعيادهم واحتفالاتهم فنحن وهم قبل ان نكون مسلمين ومسيحين فنحن سودانين … يا رئيس يا منتخب اعلم ان اقباط السودان سودانين لا يقبلون الذلة والمهانة والحقارة وعدم الاحترام لوطنهم حتى لو كان من اخوة لهم فى المذهب والطايفة

        الرد
      2. 2
        زول ساي

        التهنئة لم تكن لحكومة مصر بل لشعب مصر والأقباط وفى ذلك رسالة قد فهمها السيسي وحكومته.

        الرد
      3. 3
        alrikaby

        طوالي منبطحين مالك ومال اقباط مصر وشعب مصر انشاء الله حريقه تاخد كل المصريين السفله ماليكم اي علاقه مع المصريين ولو فعلا عندنا حكومه لتم طرد السفير المصري وسحب السفير السوداني ناس محتلين ارضنا وبيدعموا الحركات المسلحه وبرضوا منبطحين ليهم والله بلد ماعندها وجيع ……………..

        الرد
      4. 4
        ود المك

        المصريين زيهم زي اي شعب فيهم الكويس والسيء
        ادعو اصحاب الالفاظ السيئة في هذا الشهر الكريم التوقف عن الاساءة للاخرين ومراعاة حرمة هذا الشهر. والسوداني الاصيل بتعرف من اخلاقو اللي هي بتمثل اخلاق الاسلام.

        والدعوة الخالصة لله بتوحيد المسلمين من شر الفتن التي يبثها اعلام السوء.

        الرد
      5. 5
        متفلفس

        اقباط السودان من غيرهم السودان ما عندو طعم ااطيب واحسن ناس
        اصحاب المدرسه والجيران زمان والان زملاء العمل واهم ما يميزهم الامانه الشديده

        الرد
      6. 6
        Sabir

        تكلَّم الرئيس ( عن ) التدخل المصري في أحداث دارفور في ( إحتفالية ) بالضباط المتقاعدين ..
        وتكلَّم الرئيس ( عن ) تعزية الشعب المصري في أقباطه وإدانة الحادث ( الذي ) سماه بالإرهابي ( أيضاً ) تكلَّم الرئيس ( عن ) ذلك في ( إحتفالية ) قبطية سودانية برمضان ..
        ننتظر ( الإحتفاليِّات ) كي نسمع رأي الرئيس في هذا وفي ذاك ..
        ولا شيء على ( المستوى ) الرسمي …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *