زواج سوداناس

بريطانيا تمتدح دور السودان في مكافحة الإرهاب



شارك الموضوع :

امتدح السفير البريطاني بالخرطوم، مايكل أرون، الدور المحوري الذي يلعبه السودان في الإقليم في مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب والتطرف وفي المساهمة في معالجة العديد من الأزمات في المنطقة لا سيما في جنوب السودان وليبيا.

وأكد أرون خلال لقائه الأحد، وكيل وزارة الخارجية، السفير عبدالغني النعيم، التزام بلاده بما تم الاتفاق عليه بشأن تطوير العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية.

وأضاف “اللقاء يأتي في إطار متابعة تنفيذ مخرجات الجولة الثالثة للحوار الاستراتيجي التي انعقدت مؤخراً في الخرطوم”، وقدم السفير تنويراً لوكيل الخارجية بشأن مشاركته في الندوة الاقتصادية التي تم تنظيمها في لندن بالغرفة التجارية البريطانية.

وكشف أرون أنه خاطب الشركات البريطانية لحثهم على تطوير التعاون التجاري والاستثماري مع السودان.

إلى ذلك أشار وكيل الخارجية إلى مجالات التعاون والتنسيق قائمة وقادرة على إحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات بين البلدين.

وقال إن الفترة القادمة ستشهد مرحلة جديدة من التعاون في مجالات عديدة بما في ذلك تبادل الزيارات على مستويات رفيعة، وهو ما أكده وأمن عليه السفير البريطاني، معلناً عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية، إبراهيم غندور، إلى بريطانيا قريباً.

وفي السياق طالب النعيم بريطانيا بممارسة الضغوط على ما تبقى من حركات التمرد لدفعهم نحو خيار الحوار والتفاوض السلمي والتوقيع على اتفاق وقف العدائيات، وقدم شرحاً بشأن الاعتداءات الأخيرة لحركة مني مناوي المتمردة في دارفور والجهات الداعمة لها.

وأكد أن السودان مارس حق الدفاع عن النفس بدحر المهاجمين وهزيمتهم واستعادة الأمن والاستقرار في الإقليم، مبيناً أن المرحلة القادمة ستكون مرحلة التنمية والانتعاش الاقتصادي في جميع ولايات دارفور.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *