زواج سوداناس

6 نصائح اتباعها يحميك من مشاكل فقدان البصر.. أهمها البعد عن التدخين



شارك الموضوع :

هناك العديد من مشكلات العيون التى يعانى منها الكثير من الأشخاص، نتيجة لعدد من العوامل منها الاستخدام المفرط لأجهزة الكمبيوتر والهواتف.

ووفقا لتقرير نشره الموقع الأمريكى “Tapoos” فإن كل عام هناك عدد كبير من الأشخاص يعانون كل عام من فقدان البصر، وذلك لعدم الاهتمام بصحة العين مما يتطلب الأمر الوقاية لتجنب مشاكل العيون.

وحسب ما جاء فى التقرير فقدم أطباء العيون فى جميع أنحاء العالم بعض النصائح التى تساعد فى حماية العينين من التلف وللحفاظ على عينين صحية خالية من جميع أنواع الأمراض يجب اتباع الآتى:

1. يوصى أطباء العيون بضرورة البقاء بعيدا وأخذ قسط من الراحة من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وغيرها من أجل الحفاظ على عيون صحية، لأن النظر للشاشات لفترة طويلة تسبب الجفاف الذى يمكن أن يؤدى إلى فقدان البصر.

2. تجنب التدخين وشرب الخمر، لأنهما لا يؤثران فقط على الصحة العامة، لكن العين أيضا قد تصاب بالتنكس البقعى وفى نهاية الأمر يحدث تلف بالعصب البصرى.

3. تجنب الأكلات السريعة والأطعمة المصنعة، لأنها تشكل ضررا على صحة العين، ومن الأفضل تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات والمعادن.

4. الإصابة ببعض الأمراض كمرض السكر وارتفاع ضغط الدم عندما لا يتم السيطرة عليها تسبب تلف شديد فى العين، لذا يجب على هؤلاء المرضى الفحص الدائم لشبكية العين.

5. إذا كنت تستخدم زوجا من النظارات والعدسات اللاصقة، فيجب تنظيفها بانتظام ورعاية جيدة، لتجنب الالتهابات والمشاكل التى تسبب ضعف البصر.

6. فحص العين بشكل دورى خاصة فى سن الأربعين، فإن ذلك يمنع الإصابة بمشاكل العين.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *