زواج سوداناس

وزارة الخارجية السودانية تصدر بياناً صحفياً حول إعلان دول عربية قطع علاقاتها مع دولة قطر


شارك الموضوع :

أصدرت وزارة الخارجية بياناً صحفياً حول إعلان عدة دول عربية عن قطع علاقاتها مع دولة قطر ، وفيما يلي تورد (وكالة السودان للأنباء) نص البيان :

بيان صحفي
أعلنت صباح يوم الخامس من يونيو 2017 عدة دول عربية شقيقة : المملكة العربية السعودية ، ودولة الأمارات العربية المتحدة ، ومملكة البحرين ، وجمهورية مصر العربية ، والحكومة الشرعية لجمهورية اليمن عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر الشقيقة.

وتود وزارة الخارجية أن تعرب عن بالغ قلقها لهذا التطور المؤسف بين دول عربية شقيقة وعزيزة على قلوب السودانيين والأمة العربية جمعاء .
إن السودان وانطلاقاً من دوره الذي تحتمه عليه أواصر الدين والدم والتاريخ المشترك، واستناداً لمبادئه الراسخة للحفاظ والدفاع عن أمن واستقرار المنطقة العربية عموماً ودول مجلس التعاون الخليجي بصفة خاصة، يدعو إلى تهدئة النفوس والعمل على تجاوز الخلافات بما هو معروف من حكمة وحنكة وحرص على مصالح دول وشعوب الأمة العربية .

وإذ يؤكد السودان ثقته التامة في رغبة وقدرة القادة الأشقاء العرب على تجاوز هذه الأزمة فإنه يعرب عن استعداده الكامل لبذل كل جهوده ومساعيه مع كافة الأشقاء لتهدئة النفوس ووقف التصعيد وإصلاح ذات البين ، بلوغاً لإعادة الأمور إلى وضعها الطبيعي بما يحقق المصالح العليا لشعوب المنطقة .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


18 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عابر

        السودان حاليا ما عندوا حل غير يدعم السعوديه والامارات ويحط قطر على جنبه من كل النواحي. السياسه العاطفيه وانوا قطر دعمتنا زمان ما بينفع ولا بجيب حقوا. السعوديه والامارات اكتر دول عامله دعم لى السودان فى موضوع رفع الحظر وقد تستغربوا انوا الاستثمارات السعوديه والاماراتيه اكتر من القطريه .

        الرد
        1. 1.1
          ابوعمر

          ماممكن ياعابر بهذه السهوله نتخلى عن قطر التى كانت لوحدها تساندنا سياسيا” واقتصاديا” عندما كنا محاصرين من كل العرب فهذه ليست من الشهامه والاخلاق السودانيه .

          الرد
      2. 2
        Kush

        موقف سليم وموفق من الخارجية السودانية الخليجيين اخوان بشاكلو وبتصالحو بكرة

        الرد
      3. 3
        Osama

        رحم الله الشيخ زايد بن سلطان واسكنه فسيح جناته ذلك العربي الأصيل فالرجل كرس كل وقته لي إصلاح ذات البين بين دول الخليج وحتي ايران برغم احتلال ايران لي جزر إمارتيه واصلح بين العراق
        ودوّل الخليج ايام صدام حسين وذلك قبل احتلال العراق لي دولة الكويت وبين السعوديه وقطر ايام أزمة الحدود حتي بين اليمنين ايام شمال وجنوب فما احوج العالم العربي اليوم لرجل مثل زايد ونتمي من السودان العمل مع دولة الكويت وتركيا لي تقريب وجهات النظر بين الإخوة في الخليج وعدم الوقوف مع طرف ضد الاخر كمان يجب الحذر من مصر فهي تلعب علي خلق الفتنة بين الاشقاء الخليجين …

        الرد
      4. 4
        ali

        نتضامن مع سيدنا الصحابي عبد الله بن عمر رضي الله عنهم أيام معركة الجمل نلزم دارنا أو نحاول الصلح
        استدعاء لدور محمد أحمد محجوب
        حين ما جمع الملك فيصل وأخيه
        جمال عبد الناصر في الخرطوم

        الرد
      5. 5
        جعفر

        أسامة كلامك ذكرني المثل القائل
        النار ….. الرماد

        الرد
      6. 6
        موارد طبيعية

        الامارات عندها وسواس أسمه الاخوان المسلمين والسعودية ضد الديمقراطية وتوعية الشعوب وقطر والجزيرة عاوزة تصحي الشعوب شوية من التخدير والفرق واضح وبي مقارنة بسيطة خبر في العربية يتناول بطريقة سطحية وبسيطة جدا لي شعوبهم ونفس الخبر في الجزيرة بكون مدروس وبي فهم .. الجزيرة قناة مهنية وليست محايدة بي كلامهم ودي ما مشكلة لأنو في العالم كلو والتاريخ كلو مافي أعلام محايد حتي بي بي سي التي يعبدونها من دون الله قناة موجهة وبترعي مصالح إنجلترا

        الرد
      7. 7
        أبو محمد

        يا عابر أمشي شوف دارفور بقت أحسن من العاصمة ،، القطريين كبو فيها دولارات ذي الرز.

        الرد
      8. 8
        Atbara

        مشكلة السعوديه مع قطر في انها اي قطر دفعت فدية مقدارها مليار دولار لافراد من العائلة المالكة تم اختطافهما في العراق عندما كانو في رحلة صيد … مبلغ 700 مليون لمليشيات شيعية و مبلغ 300 مليون لجماعات اسلاميه تابعة للقاعده و كان ذلك في ابريل الماضي
        السعوديه تريد ان تلعب دور الوصي علي قطر
        و قطر رفضت ان تضحي بمواطنيها و دفعت الفديه
        ايران اخبرت مصر بكل العمليه من اولها لاخرها و الفراعنه انتهزو الفرصه و نقلو الكلام للسعوديه و الدول الاخري تابعت السعوديه في ادانه قطر و قطع العلاقات معها …

        الرد
      9. 9
        كمبوكل

        هذه مشكلة بين الاخوة فى الخليج وهم اسرة واحدة والداخل بينهم خارج ، وهم سيعودون يوما لبعضهم وسيبقى اى اشارة من الدول الاخرى مدى الدهر سلبا كان او ايجابا ، وعلينا فى السودان التؤدة والتؤدة صنعة ، وان كان ولا بد من اختيار الطرف الذى نقف معه سياسيا نقف مع السعودية وبقية دول الخليج وامامنا الدروشة ايام صدام وكم دفعنا لقاء ذلك واصلا ما فى حد سألنا ونربأ باهلنا الكرام وحكومتنا ان تزيد النار حطبا كما تفعل مصر ام الدنيا !!!!!!

        الرد
      10. 10
        هريسة وهردبيسة

        والله دي فتنة كبيرة ….. اللهم انجنا من الفتن …. واخرجنا سالمين

        السودان لازم يقيف مع تركيا والكويت لاصلاح الحال بين المسلمين

        الرد
      11. 11
        هريسة وهردبيسة

        او نلزم بيتنا ونعمل نايميين

        الرد
      12. 12
        Abu Ahmed

        تصريح موفق للخارجية وموقف سليم … العلاقات بين السعودية وقطر تشبه العلاقة بين مصر والسودان
        والشعب السعودي والقطري ما يجمع بينهما أكثر مما يفرق … وأنا أعتقد هذه سحابة صيف ح تعدي بإذن الله بفضل الجهود الحكيمة بعيدا عن التكتلات والانحياز لطرف دون الآخر ..
        ليس من مصحلة دول الخليج أو الدول العربية تصعيد الموفق بين الطرفين حيث أن الكل خسران والمستفيد جهات أخرى تسعى لهذه الفرصة
        دور مصر في الإصلاح كان ممكن يجلب لها فوائد أكثر من الدور السلبي الذي وجدت ضالتها فيه سعيا وراء مصالحها ولو كان لها موقف حقيقي لكان أولى مساندة قوات التحالف في اليمن لدعم الشرعية فيها

        السودان يلزم أن يدير هذا الملف بحنكة بغض النظر عن المصالح الاقتصادية أو السياسية لأن الكل خسران … اللهم أصلح أحوال الدول العربية والمسلمين في كل مكان … اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها وما بطن

        الرد
      13. 13
        ابوعمر

        ربنا يصلح حال الاخوة العرب،،،،،وهذه القطيعة هى ما سعت الية عصابة(مضر)فهى اسعد الناس بهذه القطيعة وتصطاد فى الماء العكر فوتوا عليها الفرصه ولا تجعلوها تشمت فيكم.

        الرد
      14. 14
        ديامي ساكت

        قالو الموضوع ده أكل جمبة مع بشة و عشان ما يتذنق و يقولو ليهو انت مع منو .. قفل تلفونو

        الرد
      15. 15
        ابوهبه

        هذه مشكلة الدول التي تحكم بعوائل اوبانظم ديكتاتورية مثل مصر او السودان ودول الخليج وسوريا فهذه الدول علاقاتها تسير علي حسب هوي قادتها ولا رائ لشعوبها لأتها ليس بها اجهزة ممارسة لشئون الحكم انظر لترامب اصدر قرار بحق دول تصدت له جميع المحاكم الدستوريه فهذه دولة دستورها ليس الاسلام ولا تربطها وشائج قربه

        الرد
      16. 16
        سودانى مغبووووون

        حرييييييييييييييف ياغندور … لعبتها صاااااح …

        وياريت تكملو جميلكم .. وترجعو الـ12 الف جندى من الجيش السودانى الفى اليمن

        واذا السعوديين ولا الاماراتيين قالو ما مستفيدين من استثماراتهم فى السودان وهى فقط ( زراعية ) ليس الا

        يلمو قشهم ويتخارجو …

        الرد
      17. 17
        ودبندة

        هم عارفين السودان لا يقبل بالظلم .اصل المقاطعة كلها لعب اولاد .محمد بن زايد ومحمد بن سلمان والتابعيين لهم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *