زواج سوداناس

القاهرة تعلن عدم اتخاذ قطر إجراءات ضد العمالة المصرية لديها



شارك الموضوع :

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، يوم الإثنين، إنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات ضد أبناء الجالية المصرية المقيمين في قطر، عقب قرار القاهرة قطع العلاقات الدبلوماسية معها.

وأضافت الوزيرة، في مداخلة تلفزيونية مع قناة “سي بي سي اكسترا” (مصرية خاصة)، أنها “تواصلت مع المهندس محمد العراقي رئيس الجالية المصرية في قطر، للاطمئنان على أوضاع المصريين هناك، عقب الإعلان عن قطع العلاقات رسميا معها”.

وأوضحت أن “رئيس الجالية المصرية في قطر أكد أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات بشأن المصريين المقيمين هناك، ولم يتم إبلاغهم بإنهاء تعاقد أي منهم حتى الآن”.

وتابعت: “العراقي قال إن الوضع بالنسبة للمصريين لم يتغير حتى الآن”.

ولفتت نبيلة مكرم إلى أن “عدد أبناء الجالية المصرية في قطر يتراوح بين 60 و70 ألف مواطن”.

ولم تصدر السلطات القطرية بيانا بشأن مصير العمالة المصرية على أراضيها حتى الساعة 11: 40 ت.غ.

كما شكلت مصر غرفة عمليات لمتابعة أوضاع المصريين بدولة قطر عقب ساعات من إعلان قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وإغلاق حدودها ومجالها الجوي معها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، في اتصال مع إحدى القنوات التلفزيونية المحلية، إنه سيتم تخصيص خطوط هاتفية في حالة رغبة المصريين العاملين في قطر العودة إلى مصر.

وفي وقت سابق اليوم، قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وليبيا العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب” في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

ونفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها. –

القاهرة/ فيولا فهمي / الأناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        موارد طبيعية

        قطر لا تتعامل كما يتعامل حمير السيسي لكن اتمني طرد المصريين من السودان وقطر وليبيا معناتها ثلاثة ملايين مئة الف علي قلب رجل واحد بعذبوا السيسي وانتهينا …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *