زواج سوداناس

شيخ تيوتي .. خرج من المران جثة هامدة



شارك الموضوع :

انهار شيخ تيوتي لاعب منتخب كوت ديفوار وفريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي سابقا أثناء حصة تدريبية مع ناديه الصيني بكين إنتربريزس، وتوفي عن عمر 30 عاما، الاثنين.

وكان تيوتي، الذي خاض 150 مباراة في 7 مواسم مع نيوكاسل، ضمن الفريق الفائز بكأس الأمم الإفريقية مع منتخب “الأفيال” في 2015، رغم غيابه عن المباراة النهائية بسبب الإصابة، كما شارك أيضا في نهائيات كأس العالم 2010 و2014.

وقال وكيل أعمال اللاعب إيمانويلي بالادينو لشبكة “سكاي سبورتس”: “بعميق الحزن يمكنني أن أؤكد نبأ وفاة عميلي شيخ تيوتي عقب انهياره خلال التدريب مع فريقه بكين إنتربريزس. لا يمكن أن نقول أكثر من ذلك في الوقت الحالي ونطلب من الجميع احترام خصوصية
عائلته في هذا الوقت الصعب. نطلب منكم الدعاء”.

ولم يصدر أي تعليق عن ناديه الحالي، إلا أن نيوكاسل العائد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أصدر بيانا قال به: “قلبنا انفطر بعد علمنا بالرحيل المأساوي لشيخ تيوتي وهو في سن 30 عاما فقط”.

وأضاف النادي: “تعازي الجميع في نيوكاسل يونايتد لعائلة شيخ وأصدقائه وكافة زملائه في الفريق وكافة من لهم صلة بالنادي الذي يمثله حاليا”.

وقال رافايل بنيتز المدير الفني لنيوكاسل: “نبأ وفاة تيوتي محزن للغاية. في كل الفترات التي عرفته خلالها كان محترفا حقيقيا وملتزما وقبل كل ذلك إنسانا رائعا. تعازينا لعائلته وأصدقائه في مثل هذا الظرف الحزين”.

ولعب تيوتي 7 سنوات مع نيوكاسل، قبل أن ينتقل إلى الصين في فبراير الماضي.

وانتقل تيوتي، المولود في ياموسوكرو، إلى بلجيكا في شبابه بعد أن تابعه أحد كشافي أندرلخت، حيث شارك في دوري أبطال أوروبا لأول مرة عام 2005.

وأمضى موسما في رودا كركراده على سبيل الإعارة وبعدها انتقل لفريق هولندي آخر وهو تفينتي أنشيده، حيث فاز بلقب الدوري موسم 2009-2010 بقيادة مدرب إنجلترا السابق ستيف مكلارين.

وانتقل لاعب الوسط المدافع من تفينتي إلى نيوكاسل يونايتد مقابل 3.5 مليون جنيه إسترليني (4.52 مليون دولار) في 2010، وعزز مكانه في تشكيلة الفريق بتسجيله هدفا رائعا بتسديدة بعيدة المدى في التعادل 4-4 مع أرسنال في فبراير 2011.

وانتقل تيوتي بعد ذلك إلى بكين إنتربريزس، المنتمي للدرجة الثانية في الدوري الصيني في فبراير الماضي.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *