زواج سوداناس

لصحة أفضل.. إليك فوائد تناول الكركديه



شارك الموضوع :

تعتبر الكركديه من المشروبات الطبيعية التي تحمل الكثير من الفوائد المذهلة لجسم الإنسان، وقد يعتبر من المشروبات الرمضانية المميزة في العديد من الدول العربية.

ويحتوي الكركديه على العيديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والزنك، كما أن كوب واحد من الكركديه يحتوي على مايقارب ثلث حاجة الجسم من الفيتامين ” C”، كما أنه يحتوي على حمض الماليك وحامض الستريك، وتساعد جليكوسيدات الفلافونويد والسكريات الحمضية على إعطاء الكركديه لونها الأرجواني الجميل، ومن أهم فوائد الكركديه:

يقلل ارتفاع ضغط الدم

يساعد الكركديه على تنظيم مستويات ضغط الدم فيمكن شرب كوب بارد منه ليساعد على خفض ضغط الدم، أما تناول كوب ساخن منه يساعد على رفع الضغط لدى الأشخاص الذين يعانون من اتخفاض ضغط الدم.

تحسين عملية الهضم

يحتوي الكركديه على خصائص تجعله من المشروبات المدرة للبول، كما أنه يعتبر مفيداً في التخلص من حالات الإمساك، كما أنه ينظم عملية الهضم.

خفض مستويات الكوليسترول

يحتوي الكركديه على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد بشكل كبير في خفض مستوى الكوليسترول بالدم، الأمرالذي يؤدي بدوره إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما تسهم مضادات الأكسدة في الوقاية من مرض السرطان.

حماية الكبد من الأمراض

تساعد مضادات الأكسدة في حماية الكبد من الإصابة بالعديد من الأمراض فهي تقلل بشكل كبير آفات الكبد الإلتهابية وتسهم في تجنب حصول تلف في الكبد.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *