طب وصحة

صحة الخرطوم: (30) حالة بالإسهال المائي بطيبة الأحامدة و(4) وفيات بالولاية


أقرت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، بتسجيل (30) حالة بالإسهال المائي، و(4) وفيات جراء المرض.
وأعلنت الوزارة عن معالجة كافة حالات الإسهالات المائية بمستشفيات الولاية، ولفتت إلى أن عدد الحالات الواردة إليها بلغ 30 حالة بمنطقة طيبة الأحامدة غادر9 منهم المستشفى والبقية أوضاعهم مستقرة.

وأشارت الوزارة الى إكمال تجهيزها لغرف العزل بالمستشفيات وتجهيز الطواقم الطبية من أطباء وكوادر تمريض لمعالجة كافة الحالات الوارده إليها.
وقال وزير الصحة بالولاية بروفيسور مأمون حميدة لدى تفقده مراكز علاج الإسهال المائي بمستشفى بحري التعليمي أمس، إن حالات الإسهالات المائية شهدت انحساراً ولم يتم تسجيل وفيات ليوم أمس، وذكر أن سجل الوفيات التراكمي بلغ 4 وفيات حتى الآن منذ تسجيل حالات الإصابة بالاسهالات المائية، ونوه الى أن الإسهالات المائية الموجودة بالولاية ليست كوليرا وبائية إنما هي إسهال مائي.

وأشار حميدة وفقاً لـ(سونا) إلى انعقاد اجتماع وزراء حكومة ولاية الخرطوم أمس الأول، والذي قدمت من خلاله وزارة الصحة تقريرها عن الاسهالات المائية، وأبان أن الاجتماع أوصى بتحريك آليات النظافة بكل محليات الولاية، وأن الاجتماع شدد على ضرورة كلورة مياه الشرب بشكل متواصل، وأوضح أن وزارة الصحة بالولاية قامت بكلورة الآبار الصالحة للشرب بكل الولاية.

صحيفة الجريدة