زواج سوداناس

مليون جنيه مديونية الصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الاجتماعية على ولاية الجزيرة



شارك الموضوع :

استمع مجلس ولاية الجزيرة التشريعي في جلسته اليوم برئاسة بروفسير جلال من الله، رئيس المجلس لتقرير أداء الصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الاجتماعية القطاع الحكومي بالولاية للربع الأول من العام 2017م، قدمه الأستاذ شقاق سليمان علي، مدير الصندوق الذي أعلن أن الصندوق يرتكز على عدد من الرؤى الاستراتيجية لتحقيق الأهداف التي أنشأ من أجلها في بناء نظام فاعل وشامل للضمان الاجتماعي .
وأضاف شقاق أن الفترة السابقة شهدت تسوية ودفع استحقاقات 1861 معاشي بالولاية للعام 2017م بكلفة مالية قدرها 81.2 مليون جنيه، ولفت لتقديم حزم من الدعم الاجتماعي للمعاشيين تعزيزاً لسياسة الدولة الرامية لتخفيف المعاناة عن كاهل شريحة المعاشيين، شملت كفالة 800 طالب وطالبة وكفالة 102 يتيم، وكفالة المتفوقين من أبناء المعاشيين، إلى جانب تقديم فرحة الصائم لـ 424 معاشيا، ومنحة عيد الفطر لـ 8 آلاف معاشي، مستعرضاً التحديات التي تواجه الصندوق في تمركز العمل الاجتماعي برئاسة الصندوق وتمويل المشاريع الاستثمارية، مبينا أن مديونية الصندوق على الولاية بلغت 580 مليون جنيه.
وقد تداول الأعضاء حول التقرير، حيث ابتدر التداول الأستاذة حضيرة عبد الرحيم، رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية، مشيدة بأداء الصندوق والذي ارتكز على الاهتمام بمتلقي الخدمة من كبار السن وتسهيل إجراءاتهم وتسوية استحقاقاتهم بكل سهولة ويسر .
وأجمع أعضاء المجلس على الإشادة بأداء الصندوق ودوره في دعم شريحة المعاشين، مشيرين إلى أن الصندوق شهد نقله كبرى في ترقية الخدمات للمعاشين، مثمنين الخدمات الاجتماعية للصندوق. ودعوا لأهمية التوسع في الدعم الاجتماعي لتغطية أكبر عدد من المعاشيين. وشدد الأعضاء على أهمية الإيفاء بمديونية الصندوق على الولاية.
من جانبه أكد رئيس المجلس اهتمام المجلس بشريحة المعاشين وتقدير دورهم الوطني في خدمة الوطن. وأكد وقوفهم ودعمهم للصندوق والعمل مع الجهات المعنية لحل كافة التحديات التي تواجه الأداء بالصندوق .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *