زواج سوداناس

السودان يعتزم إرسال قوات إضافية إلى اليمن



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الدفاع السودانية نيتها لإرسال دفعة جديدة من الجنود إلى اليمن للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي الذي قوده السعودية في التصدي لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

وكشف وزير الدولة بوزارة الدفاع ، الفريق أول علي سالم عن الإعداد والتجهيز لإرسال قوات سودانية جديدة لليمن للمشاركة في “عاصفة الحزم” لعودة الشرعية للنظام اليمني تنفيذاً للالتزامات الإقليمية. حسب ما نقلت صحيفة “الصيحة”.

وتنتشر القوات السودانية في مدينة عدن، حيث تتولى مهمة تدريب القوات الأمنية اليمنية لحفظ أمن واستقرار المحافظات المحررة، فيما تتمركز قوة أخرى في قاعدة العند الجوية في محافظة لحج وتقدم دعما للقوات اليمنية المرابطة على الحدود بين تعز ولحج، وتحديدا محور كرش الراهدة.

وأول مشاركة للقوات السودانية على الأرض في مواجهات الحوثيين كانت منتصف 2016، وذلك على محور كرش الراهدة. ومنذ أسبوع دخلت القوات السودانية على خط المواجهات في معركة الساحل الغربي لليمن.

ومنذ مشاركة القوات السودانية، أحرزت قوات الشرعية تقدما جديدا تمثل باستعادة جبل النار، وأربعة مواقع جبلية أخرى تطل على الشريط الساحل الخاضع لسيطرة القوات الحكومية.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        سوداني

        هرشوكم بموضوع قطر دا…موضوع اليمن دا شكلو لي يوم القيامه ما بنتهي…

        الرد
      2. 2
        العمدة

        عملتوها ظاهرة لكن، الحكومة دي غير تفتقر لأي من مقدمات أو الحنكة الدبلوماسية والعرب الذين يتعاملون معهم اليوم ليسو بدو القرن البائد لتنطلي عليهم هذه الالاعيب الصبيانية، لكن الذي يعز في النفس حقاً أن هذه الحكومة تسيء لنا كسودانين في كل خطوة تخطوها من موقفها المتذبذب حيال الوضع الخليجي إلى محولاتها “لهرشة” مصر بالأقوال فقط إلى وضع الرئيس المطالب بالقبض عليه وهذا فقط على الصعيد الخارجي وما خفي في الداخل كان أعظم ربنا يصلح الحال ويعيننا على هذا الإبتلاء

        الرد
      3. 3
        نزار عبدالله

        صفقة القرن تم طباختها بالاتي حفر قناة بديله لقناة السويس من خليج العقبه لفصل اسرائيل بحاجز مائي والابقاء علي احتلالها للجولان حاجز طبيعي والضفه الغربيه حاجز مائي وتعويض الفلسطينين بسيناء اما مصر بفقدانها مورد قناة السويس فيترك لها امر السودان للتوسع جنوبا للبحث عن موارد المياه والرقعه الزراعيه وليبيا حفتر البترول حسنا فعل السودان بوقوفه علي الحياد بين السعوديه والامارات وقطر فاصحاب الفتنه لايريدون خيرا للمنطقه السعوديه حبيبه لقلبنا وكذلك الامارات اما قطر فهي ترياق الامه حكمة سلمان قادره علي العبور فوق الاشواك وتميم الخير عليه تفويت الفرصه الدول العربيه الاخري عليهم ان يكونو محضر خير

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *