زواج سوداناس

مسؤول رفيع في الحكومة القطرية يصل الخرطوم لبحث الأزمة مع السعودية



شارك الموضوع :

من المتوقع أن يصل البلاد في الساعات المقبلة وزير الدولة بالخارجية القطرية، سلطان المريخي، وذلك عقب زيارة رسمية له إلى إثيوبيا، تليها زيارات للسودان وكينيا ويوغندا، وتأتي الزيارات لإطلاع المسؤولين في تلك الدول على آخر التطورات.
وقال مصدر دبلوماسي، أمس (الأحد)، حسب وكالة (الأناضول) إن الوزير القطري يجري جولة في منطقة القرن الأفريقي تشمل السودان، وكينيا، ويوغندا، استهلها بالعاصمة الصومالية مقديشو.

ووفق المصدر ذاته، فإن المريخي التقى في وقت سابق (الأحد)، في مقديشو بالرئيس الصومالي، محمد عبد الله فرماجو، وأطلعه على آخر التطورات في منطقة الخليج. وتأتي زيارة الوزير القطري، بعد يومين من زيارة مماثلة قام بها مبعوث العاهل السعودي، المستشار الملكي، أحمد بن عقيل الخطيب، لأديس أبابا التقى خلالها رئيس الوزراء الإثيوبي، هايلي ماريام ديسالين.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        البخيت

        كوم فيه مصر اصلا من ندخل فيه لو نخسر كل شئ،
        كفاية حقد ولعب عيال،،،،،
        متى تبدأ مقاطعة مصر نهائياً،،
        أي نهائيا نهائياً والباقية تبقى،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

        الرد
      2. 2
        اشرف

        الله يستر علينا من التصنيفات، نحن في وضع حرج للغاية خصوصا مع قرب حسم امر العقوبات الأمريكية وتأثير دول المملكة والإمارات وتوتير العلاقة معهما في هذا الوقت ليست في مصلحتنا، والقطريين يجب أن يراعوا موقفنا ولايدخلونا في حرج.

        الرد
      3. 3
        ابومحمد

        والله انت واعي يا اشرف
        ربك اعديها على خير

        الرد
      4. 4
        الجنرال الغالى

        ما وقت الخيارات السعودية بتساعدنا مع أميركا بس لو مشينا مع قطر انتهينا العقل ثم العقل رفع الحصار ما عاوزين هبات وعودة الإسلامي الي الواجهة بن سلمان صعب و عنيد

        الرد
      5. 5
        اباذر

        يااخوانا اللعبه واضحه اديرت بذكاء السعوديه
        السعوديه دعمت السودان للضغط علي مصر لجرها في صفها وترجع تيران وصنافير ثانيا تخدير السودان برفع العقوبات عشان تضغط علي قطر لانو عارفيين لوضغطو علي قطر من سنه بس السودان بجيب ايران في جده ثالثا دعم السعوديه ماعشان خاطر عيونا رابعا وقوف مصر مع السعوديه للتاثير عشان السودان ماتترفع العقوبات .
        الحكومه تقيف في صف قطر والرهيفه تنقد حاجه فيها مصر دي والله مافيها خير

        الرد
      6. 6
        ود الشيخ

        يا أشرف و يا ابو محمد تقبل الله صيامكم وقيامكم .. انتو حكومتكم تأكل قروش القطريين وعايزينهم يقدروا موقفكم عشان موضوع رفع العقوبات .. يا أعزائي ما هكذا تدار السياسات الخارجية الراشدة .. السودان حاليا في موقف محرج .. إذا وقف على الحياد فقد الطرفين .. وإذا اختار أحدهما فقد الآخر .. فهو مالمستجير من الرمضاء بالنار وذلك نتيجة مباشرة لمن يبيع ذمته وقراره للآخرين علا شأنهم أو انخفض .. نحن الذين أدخلنا أنفسنا في هكذا موقف ..

        الرد
      7. 7
        الوالي

        كل ما يحدث هي تكتيكات آنية والخلاف سيحل بين الإخوة..
        وستبقى المواقف للتاريخ..
        قطر لم تقصر في حق البلاد ولذلك مقاطعتها بناء على رغبة الآخرين عار كبير..
        وهدم للشخصية السودانية التي لاتعرف المداهنة..
        نحن أمة وسطا.. ويجب أن نظل هكذا..
        الكويت وعمان والجزائر وغيرهم لم يقاطعوا.. فلم نقاطع نحن؟
        هل أصبحنا منبرشين لهذه الدرجة؟
        في مثل هذه الظروف يظهر القادة الحقيقيون..

        الرد
        1. 7.1
          عباس احمد

          الكويت وعمان والجزائر وغيرهم ما لكين قرارهم ولكن نحن وللاسف حكومتنا لاتملك قرارها وثانيا حكومتنا متهمة بانها حكومة اخوان والمصيبة جاية من هنا ،انا بعد مرات بقول انو مشكلة قطر لم تفتعل إلا عشان انحنا نظل فى الحصار لانو التوقيت بتاع المشكلة توقيت وبالنسبة للسودان توقيت قاتل توقيت بدل ضايع بالنسبة لتوقيت رفع الحصار ربك يسوى الفيها خير وشعب السودان والله ما هو ناقص تمديد عقوبات لانو خلاص العندو كملت .

          الرد
      8. 8
        ALKARAZY

        99% تخفيف الحظر الاقتصادي وارد بشده مافي كلام.اما شطب السودان من الارهاب دا قرار الكونقرس دايره وقت اقلها سنتان..يعني 2020 وبعباره اخري بشه قال لن يترشح تانى إذا صدق فهي خطوه تساعد رفع السودان من الا رهاب.عليه اي اقتراب من قطر معناه السودان في المحك!لااعتقد السودان سيغامر بالمره .مثل ما وقف حمار الشيخ في العقبه هو المطلوب من السودان بالضبط عليه موقف السودان اي كان لايؤثر على الموقف الخليجي وهذا مفهوم لدى كل من قطير والسعوديه شرطا مسك اللسان اما ان تقولو خيرا او الصمت افضل

        الرد
      9. 9
        الكوشى

        لسنا خلايجة أكثر من الكوايتة والعمانيين الذين وقفو على الحياد

        الامارات علاقاتها التجارية والمصرفية مع أيران أقوى علاقات وتأتى فى الترتيب فىالمركز الثانى بالنسبة لأيران مع دول العالم 14.4 مليار دولار للامارات مقابل 4.6 لايران 14 مليار دولار تعادل ميزانية السودان السنوية بعد الانفصال الامارات لم تقطع علاقاتها بأيران حتى الان فلماذا يريدون منا أن نكون خلايجة أكثر من الخليجيين أنفسهم (كل دول الخليج عدا السعودية لديها علاقات مع أيران)

        قطر مظلومة ومسحودة لكن لكى تلعب دور الوسيط عليك الاحتفاظ بعلاقات جيدة بين الطرفين وهذا ما يعرف فى السياسة بفن الممكن السيسى ياخذ شولات الرز ولا يشارك فى اليمن ؟! وكلو بسبب أمارة الفلول والفجور والخمور

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *