زواج سوداناس

هبوط سهم أمازون يهوي بمؤسسها من قائمة الأثرى بالعالم



شارك الموضوع :

هبط سعر شركة أمازون للتسوق عبر الإنترنت، الجمعة الماضي، 3 بالمئة من قيمته، لتتكبد الشركة خسارة قدرها 2.6 مليار دولار أميركي، الأمر الذي أطاح بمؤسسها جيف بيزوس من قائمة أغنى رجال العالم.

وقد هوت أسهم شركات التكنولوجيا في البورصة الأميركية خلال تداولات الجمعة، مع هبوط مؤشر “ناسداك” حوالي 2 بالمئة، مما أدى إلى خسارة عمالقة القطاع التقني 8.6 مليار دولار أميركي خلال الجلسة.

وأغلق سوق ناسداك للأوراق المالية، حيث العديد من أسهم شركات التكنولوجية المدرجة، على هبوط بنسبة 1.8 بالمئة، مع تراجع قطاع التكنولوجيا بنسبة 2.7 بالمئة بشكل عام.

وحل بيزوس، الذي يملك ثروة تقدر بحوالي 83.9 مليار دولار أميركي، في المرتبة الثالثة بقائمة أثرياء العالم، خلف مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس الأول، والإسباني أمانسيو أورتيغا في المرتبة الثانية.

وخسر مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج 2 مليار دولار أميركي، في حين انخفضت القيمة الصافية لمؤسسي غوغل لاري بيدج وسيرجي برين بمقدار 1.32 مليار دولار أميركي و1.31 مليار دولار أميركي على التوالي.

وبعد هذا الهبوط، تكون ثروة غيتس قد بلغت 89.2 مليار دولار أميركي، وأورتيغا 84.6 مليار دولار أميركي، وبيزوس 83.9 مليار دولار، وزوكربيرج 64 مليار دولار أميركي.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *