زواج سوداناس

أردوغان ردًا على مذكرة اعتقال بحق حراسه بواشنطن: سنتصدى لها



شارك الموضوع :

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه سيتصدى سياسيًا لمذكرات اعتقال أصدرتها السلطات الأمريكية بحق أفراد من الأمن الخاص به، وفقًا لما أوردته محطة “سي إن إن ترك”.
ولم تعط المحطة تفاصيل أخرى عن تصريحات أردوغان، فيما نقلت صحيفة صباح الموالية للحكومة عن أردوغان قوله، “سنفعل كل ما يمكن سياسيًا ودبلوماسيًا لحل الأمر”.
وكانت السلطات الأمريكية، أصدرت مذكرات اعتقال بحق 12 من عناصر المرافقة الأمنية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ جراء اتهامهم بالاعتداء على متظاهرين في الشارع في واشنطن.
وذكر قائد شرطة واشنطن، بيتر نيوشام، الخميس (15 يونيو 2017)، أنه تم التعرف على العناصر الـ12 من خلال تسجيل مصور للاعتداء الذي وقع في 16 مايو على متظاهرين أكراد وأرمن احتشدوا خارج مقر إقامة السفير التركي، عقب لقاء بين أردوغان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وأثارت الواقعة جدلًا كبيرًا في الولايات المتحدة؛ حيث دعا عضو الكونجرس الجمهوري جون ماكين إلى طرد السفير التركي سردار قليج؛ بسبب انتهاك عناصر أمن السفارة للقانون الأمريكي وانخراطهم في أعمال عنف على الأراضي الأمريكية.
وقال ماكين في تصريحات صحفية، “يجب علينا طرد السفير التركي إلى خارج البلاد، والتعرف على مرتكبي هذه الأفعال غير القانونية بضرب الناس ومحاكمتهم”.
ونفت السفارة التركية في بيان أن يكون عناصرها قد شاركوا في الاشتباكات، قائلة إنها وقعت بين أتراك عاديين جاءوا لتحية الرئيس وآخرين ينتمون لحزب العمال الكردستاني.

مزمز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *