زواج سوداناس

مجموعة سر الختم تبدي تحفظات للفيفا حول أزمة الكرة السودانية



شارك الموضوع :

أرسلت “مجموعة سر الختم” في وقت متأخر من مساء الجمعة، ردها للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حول مشروع خارطة الطريق المقترحة لحل أزمة الكرة السودانية المتمثلة في النظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم، وفي وجود مجلسي إدارة يديران كرة القدم بالسودان، مبدية تحفظاتها على بنود الخارطة ورافضة الكشف عن تفاصيل التحفظات.

وكشف سيف الدين إبراهيم الناطق الرسمي بإسم “مجموعة سر الختم” بعد اجتماعين مطولين عقدتهما المجموعة بمقر الاتحاد في تصريحات إعلامية بحضور “”: “منحنا وفد فيفا مهلة 3 أيام للرد على مشروع خارطة الطريق لحل أزمة الكرة السودانية انتهت اليوم الجمعة، وقد قمنا بالرد على الاتحاد الدولي، حيث اجتمع مجلس إدارة الكرة السوداني المنتخب برئاسة الفريق عبد الرحمن سر الختم وبحضور غالبية أعضاء المجلس، ووافق على 70% من بنود الوثيقة وتحفظ على على 30% منها مبديًا فيها ملاحظات”.

وقال سيف الدين إبراهيم، إن مشروع خارطة طريق “فيفا” لحل مشكلة الكرة السودانية شملت 9 بنود، رافضًا الكشف عن تفاصيل التحفظات التي أبداها مجلس الإدارة.
ولكن تحصلنا على بعض تفاصيل التحفظات ومنها عدم القبول بإدارة نشاط كرة القدم السودانية لمجموعة الدكتور معتصم جعفر المعترف بها من “فيفا”، وتكوين لجنة محايدة أو مشتركة من المجموعتين لإدارة النشاط، إلى جانب مقترح بعقد الانتخابات قبل أكتوبر القادم.
وتمسكت “مجموعة سر الختم” بحقها في اعتراف وفد “فيفا” بها وطالبت بإشراكها في إدارة النشاط.

ورفض الناطق الرسمي باسم المجموعة الإفصاح بأي شكل عن التحفظات، وقال: “سلمنا فيفا ملاحظاتنا وننتظر الرد، ونحن على ثقة أن ملاحظاتنا موضوعية وقانونية ومنطقية وروعية فيها مصلحة الكرة السودانية”.
وأضاف سيف الدين إبراهيم بأنهم مسؤولون تمامًا لما يؤول إليه قرار “فيفا” حول أزمة الكرة السودانية وتجاه كل الوسط الرياضي.
وقال إنهم سوف يديرون كرة القدم السودانية خلال مباريات الأسبوع القادم.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *