سياسية

حزب الأمة الإصلاح والتنمية : قرار خروج اليوناميد يؤكد تحسن الأوضاع الأمنية بولايات دارفور


قال حزب الأمة الإصلاح والتنمية إن قرار خروج بعثة اليوناميد التدريجي من ولايات دارفور تأكيد علي تحسن الأوضاع الأمنية في المنطقة ويبرهن بأن الإستقرار والسلام عم ارجاء واسعة من مناطق ولايات دارفور .

وقال مولانا ابراهيم ادم الأمين العام للحزب في تصريحات ل (لسونا ) إن الاستقرار الذي تشهده ولايات دارفور الآن بفضل انتصارات القوات المسلحة التي أعادت للدولة هيبتها وكسرت شوكة الحركات المسلحة ، مشيرا الي أن دارفور ستشهد استقرارا وسلاما مستداما في المرحلة المقبلة.

وأشاد بقرار الأمم المتحدة بسحب قوات اليوناميد من دارفور تدريجيا لافتا الي أن ذلك اعتراف منها أن السلام قد تحقق وأن الحرب قد توقفت في دارفور مما يجعل الفرصة مواتية لرفع العقوبات الاقتصادية عن السودان .

وأشار ابراهيم الي أن انقسام الحركات المسلحة قطاع الشمال ليس في صالح المفاوضات علي الرغم من انه يقوي الموقف العسكري الذي سيكون في صالح الحكومة الا إننا نقول أن الحرب مهما كان حجمها إلا أنها تؤثر علي الأمن وتعطل التنمية مؤكدا أن انقسام قادة الحركة الشعبية قطاع الشمال يطيل أمد التفاوض وبالتالي يطيل أمد الحرب محذرا من ان تكون مطالبة الحلو بتقرير المصير استراتيجية وليست مناورة سياسية والا سيكون امراً خطيراً علي البلاد .

سونا