زواج سوداناس

هل يعتلي تطبيق صيني عرش معلومات الإنترنت؟



شارك الموضوع :

إن إحدى أبرز التطبيقات الصينية تسارع في البلوغ إلى عرش أكبر الشركات الناشئة حول العالم.

ويستخدم تطبيق “Toutiao” الذكاء الاصطناعي لتزويد المستخدمين في الصين باقتراحات لقصص وفيديوهات مبنية على اهتماماتهم، لكن الشركة تطمح للانتشار عالمياً.

إذ أن “Toutiao” تعني “العناوين الرئيسية” بالصينية، وتنوي الشركة بأن تعتلي المرتبة الأولى في وجهات مستخدمي العالم للبحث عن محتوى عبر الإنترنت، ويبدو وأن ثقة المستثمرين بها عالية، بالأخص بعد تمويل جماهيري بلغت إثره قيمة الشركة 11 مليار دولار.

وتجني الشركة مالها عن طريق تحليل تفاعل مستخدمي التطبيق عبر وسائل التواصل الاجتماعية والمحتوى الذي يستهلكونه، وتحصل على مصادر هذه البيانات عن طريق اتفاقيات أجرتها مع أكثر من 4000 شركة إعلامية.

وقد تضاعف حجم المستخدمين في الصين منذ العام الماضي، من 30 مليون مستخدم يومياً إلى 78 مليوناً، واليوم يملك 100 مليون مستخدم، وفقاً لمصدر مطّلع على تطورات الشركة، لم يكشف عن هويته لأنه لم يصرّح له التكلم بشكل علني عنها.

الشركة أسست على يد الموظف السابق بشركة “مايكروسوفت”، زهانغ ويمينغ، 33 عاماً، والذي أسسها عام 2012، بعد خبرة في مجال العقارات والعمل لدى شركة تعمل على حجوزات السفر عبر الإنترنت.

زملاء ويمينغ السابقون قالوا إنه كان يمضي أوقات فراغه بالكتابة بلغات البرمجة والقراءة عن الإدارة والتكنولوجيا.

التحدي أمام الشركة سيكمن بمواكبة التطور السريع الذي يشهده السوق، وقد اتخذت الشركة بالفعل خطوات تؤكد التزامها لتحقيق خطتها، إذ اشترت في فبراير/شباط شركة ” Flipagram” الناشئة، والتي تأسست بمدينة لوس انجلوس الأمريكية والمختصة محتوى الفيديو، كما تملك الشركة تطبيقها الخاص في الولايات المتحدة، للأخبار بالإنجليزية باسم “TopApp”، كما تملك بالإضافة إلى هذا كله حصة في خدمة إخبارية بالهند وتنوي التوسع إلى اليابان والبرازيل.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *