زواج سوداناس

ابراهيم الميرغني يرد بمقال ناري على الذين ينكرون علىه التحدث بالعربية: انا خادم للشعب.. وضعت علم السودان على صدري (فوق موضع القلب) تماما



شارك الموضوع :

على خلفية الإنتقادات الحادة من جمهور التواصل التي تعرض لها ابراهيم الميرغني وزير الدولة بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لأنه تحدث باللغة العربية في مقابلة تلفزيونية حول مشاركة السودان في القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجنيف وتحدث خلالها بالعربية لوسائل إعلام وجمهور لغتهم غير العربية، مما دفع البعض للقطع بأن الميرغني لا يجيد التحدث باللغة الإنجليزية.

كتب الوزير الشاب مقالاً يرد فيه على إتهامات النشطاء

رسالة من (القلب).. هو عنوان المقال بحسب ما نقل عنه محرر النيلين .. جاء كما يلي
رساله من ( القلب )

سعدت جدا بالتفاعل الكبير مع مشاركة السودان فى قمة مجتمع المعرفه وحرصت جدا على نشر كافة تفاصيل أنشطة وفد السودان الذى شرفنى وطنى برئاسته بحكم موقعى( الدستورى ) ايمانا منى بان التفاعل مع الناس هو جوهر العمل العام وان موظف الدوله وان تعددت القابه الساميه وسبقت اسمه عبارات التفخيم والتعظيم ما هو فى حقيقته الا ( خادم للشعب ) مساءل امام الناس ومسؤل عنهم لا عليهم .

رساله من ( الألب )

وإنى لأشفق على بعض هؤلاء
الذين ينكرون على التحدث بلغتى( الام ) لغتى التى أفكر بها لغتى التى لو أجدت كل لغات العالم الذى تشعرون أمامه بالنقص فلن اعبر عن ذاتى وسودانيتى بافضل منها ناهيك عنى عندما امثل وطنى السودان فى محفل دولى رسمى وأضع علم السودان على صدرى (فوق موضع القلب ) تماما

هل كنت سأشرفكم لو تحدثت برطان الساكسونيه ?! أو الغاليه بعجمة باريسيه?! أو القشتاليه !? بينما ممثلى امّم الارض كل ينطق بلسانه !!!

للأسف خابت هذه الرمية ايضا كما خابت سابقاتها

ربما فى مرة قادمة وحتى اسعد بتنامى سخطكم واحتقاركم لذواتكم احدثهم (انابة عنكم ) بلغة جدتى البجاويه وسأسعى ان اتعلم لغة جدتى الاخرى المحسيه أو اسلافى الفونج أو انثر بين ثنايا العربيه المكسره بلهجة نوبيه بعض كلمات زنجيه
وأغنى لك يا وطنى كما غنى الخليل
مثلما غنت مهيره تنشد (الفرسان ) جيلا بعد جيل..

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


16 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود الشيخ

        أنت سليل بيوت الطائفية والرجعية .. سواء تحدثت بالعربية أو العبرية هذا لا يغير في واقع أسرتك الطائفية التي كان لها القدح المعلي في تخلف السودان ورجعيته .. قال الميرغني قال .. قوم شوف ليك بندقية صيد وأبقى مارق .. هسه يا ناس الميرغني انتو ما بتخجلوا من نفسكم نصكم في المعارضة ونايم في القاهرة ولندن و نصكم مع الحكومة تأكلوا من أموال الشعب .. بس دي يفهموها كيف .. يا بتاعين الحوليات والرز باللبن .. قال معلوماتية قال !!!!!

        الرد
      2. 2
        salama2000

        يا ابراهيم تسابيح .. أنت ود حزب اسموا الحزب الاتحادي اي اتحاد مع مصر ..حزب ابوك وجدك الغشوا الناس باسطوانة نحن اشراف واولاد النبي شايف انو السودان جزء من مصر ده حزب ابوك وجدك توجهوا كده.. فبلاش اونطه وعلم السودان في قلبي والكلام الفاضي .. ويا تسابيح كبي أبري ابيض

        الرد
      3. 3
        Ahmed

        أصلا ما بتعرف إنجليزي ودي حقيقة ولا تتهرب وتتفلسف علينا ولا علاقة بين دفاعك عن ذلك والحقيقة …. ثم ثانيا لا تنسي 35000 كيلو متر مربع وعدم الفهم ….

        الرد
      4. 4
        سوداني

        قد تنكرالعين ضوء الشمس من رمد وينكر الفم طعم الماء من سقم
        هذا حال المنتقدين الذين لا يعلمون ماذا يعني الشرف النبوي (وما أسألكم عليه من اجر الا المودة في القربي) صدق الله العظيم.فانعم واكرم بقرابتك وشرفك يا سيدي ،
        منتقديك يحسدونك ليس إلا.وان علموا أنّ جدودك وآبائك كان لهم باع طويل في نشر الاسلام والدين والتربية السليمة في السودان .
        انهم يحسدونك وان علموا ان جدودك وآبائك ، ناضلوا من اجل استقلال هذا الوطن وعزته بحكمتهم المعهودة واول من اخرج للساسة مؤتمر الخريجين.
        انهم يحسدونك وان علموا ان آبائك عفيفوا اليد واللسان.
        وانهم يحسدونك إن رأوا أن الله قد انعم عليك بنعمة.
        فسيكفيكهم الله ، وهو السميع العليم.

        الرد
        1. 4.1
          mukh mafi

          والله مالقيت وصف مناسب اصفك به وخفت اخرب صيامي
          يا راج اتق الله وخاف الله فيما تقول .. نسب مين وشرف مين يا اخي ونضال ايه اذا جده مع عبد الرحمن المهدي سافر لبريطانيا وادوا البيعة للملكة وسلموهم سيف النصر ..
          منو من ال الميرغني خريج اسكت بلا فضائح معاك
          عفيفي اللسان؟؟ للميرغنية ارض في الشمالية حازوا عليها بهبات المواطنين ومنهم من يعتقد انه وهبها لتكون وقفا يديه المراغنة الا انهم حولها لملكيتهم بطول الزمن وحين اراد الراحل احمد الكميرغني يبيع ارضا ما في وسط الشمالية سافر اليه اهل المنطقة لان لهم حق الشفعة فقال لهم انا تاجر وعايز ابيع وليدفع اكتر ياخد وبكل اسف باع الارض للنصارى ..
          وهناك قصة يقولها الكبار ان للميرغني ثمانية خزن مفتاح كل خزنة في التانية والاخيرة رابطه في دكة لباسه ..
          هؤلاء المراغنة لا يجيدون غير الارتهان وسرقة اموال الناس بالباطل
          وطدي النسألك شفت زول لابس جلابية زي جلابية المراغنة انها الجلابية السعودية التي اتوا بها ولم يتحولوا لسودانين ولو باللبس والى الان حين يتحدث محمد عثمان الميرغني تظن انه ارتري .. الميرغني اصلا اتى من الطائف البلد التي ارادت ان تقتل النبي ولا احد يعلم ان اي فرع من ال البيت استقر في الطائف .. ارجع للتاريخ وكتبه وابحث عن كلمة الميرغني
          واسألك سؤال : معروف ان آل البيت عرب وعرب شرفاء من انقى القبائل العربية ولذا هم بيض ولا تخالطهم سمرة فبالله عليك شفت ليك ميرغني ابيض كلهم سمر واسمر مننا نحن الما مدعين شرف الانتماء ..
          وما سمعنا انه واحد من ناس البيت تزوج زنجية عشان يجيب الاشكال دي .
          وبالله بامانة كدى قول لينا المراغنة بنوا مسجد وين او لهم وقف لتعليم القرآن في انحاء السودان ..
          ونرجوك تفسر لينا بقاء الميرغني في القاهرة مرتهنا لمصر وقرارها .. يا اخي ما تشكر الراكوبة في الخريف والهبوب .. يا اخي غير مفهومك وتطور ولا تكن من المضحوك عليهم بالله علك يومواحد قريت كتاب او مؤلف لاحد المراغنة في الاسلام او يشرح القران او الحديث الساهل دا .. حصل شفت ليك حلقة تلفزيونية مميزة نقول انه والله بيهدوا للاسلام ..
          طيب اذا دا كله في الدخلهم شنو في السياسة

          الرد
      5. 5
        اب جضوم

        ههههههههه المدعو سوداني الذي رابط وسطه وحامل طبله ل بطبل بها لأسرة زيت شعر النساء الهندي: استحي اي سليل تتحدث عنه ؟؟!!! جدهم المرغني الذي جاء الى السودان من مصر وادعائه النسب للرسول هو كذااااااااب أشر ، وكل النبت النجس الذي انحدر من هذا الكذاب الأشر هم لصوص و نفعية وطفيلين بامتياز. الحكومة تعلم بانهم يتفوقوا عليها بالنصب ولكن تعلم بان هناك بعد البسطاء الذين يعتقدون بان الارض مسطحه وسعادة وبحبوحة ال هي من أتم درجات الإيمان ، لذلك أعطت المناصب لأمثال المدعو ابراهيم وهي تعلم بان أقصى معرفة تيكنولوجية يمتلكها ابراهيم المرغني هي كيف يتواصل بالفيسبوك مع المزز وارسال طلب صداقة فقط

        الرد
      6. 6
        الزعيم

        شايفين العنصريه انطلقت ف الاسافير المفروض تكون سودانيه
        جامعه والحقد والحسد ينطلق قصاد ناس محدده
        توبوا الي الله
        لو قبلنا ع العنصريه بتابونا جد جد
        اي زول اروووق ف علبو ما ناقصين طراش
        استغفر الله

        الرد
      7. 7
        متفلفس

        يا جماعه انا بكجن الاتحاديين ديل عديييل
        لكن صراحه هو عندوا حق اي بلد يمثل نفسوا و يتحدث بلغته و ليس مطالب بان يتحدث الانجليزيه

        الرد
        1. 7.1
          قاضى دول

          انت منو يارقيع عشان تكجن الاتحاديين , ديل سيادك الحرروك من ربقة عبودية الاستعمار , والله هذه محن ومهازل !!!!!!!!!!!

          الرد
      8. 8
        حسام

        يعني إذا مابتعرف تتحدث بالإنجليزية المشكلة وين إذا اعترفت ولا آل الميرغني لازم يعرفوا كل شيء؟؟
        وبعدين نسيت ال 35000 كيلو متر مربع ألياف ضوئية؟؟

        الرد
      9. 9
        الحسام

        في مسؤلين كبااار في العمر وفي المنصب مابعرفو اتكلمو عربي ومابعرفو اتكلمو زاتو كم مسؤل جابوهو في قناة فضائية وكان مابعرف اتكلم او اوصل وجهة نظرو او ظهر ضعيف ارجعو شوفو كلام الحاج ساطور وغيرو في الجزيرة وحاتعرفو انو الشاب ده افضل منهم بكتير..

        الرد
      10. 10
        ابوعمر

        ياجماعه براحه شويه هو يتحدث عن السودان ومافى داعى للامور الشخصيه والدخول فى نوايا الناس .

        الرد
      11. 11
        mukh mafi

        انا لا الومه على تصرف فهو في الاخر يتحدث لغة بلده ولا احد يجبره على غير ذلك وذلك ايضا يحسب له لانه على الاخر ان يحترم لغتي ايضا .. ولكن دا لايعني انه انه ناجح في اداء عمله .. حتى الان هو تحت المجهر .. ونرجو ان لا يجرنا مريدهم لحديث نحن في غنا عنه وتمجيدهم كاشراف وكاناس مختلفون ,,

        الرد
      12. 12
        سوداني

        فسيكفيكهم الله،وهو السميع العليم.

        الرد
      13. 13
        تفتيحة لمن فضيحة

        أعملو حسابكم الزول دا بسخطكم !

        الرد
      14. 14
        ابومحمد

        احذرووووا ثم احذروووا ثم احذروووا الطعن في الانساب نسب من ينتمي الى رسول الله صلى عليه وسلم يعني يوم القيامة سوف يكون خصمكم رسول الله . ومن كان خصمه رسول الله فقد باء بغضب من الله ورسوله .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *