زواج سوداناس

جوبا تدعو الخرطوم لإنفاذ الاتفاقيات التجارية



شارك الموضوع :

أكد حاتم السر وزير التجارة سعي السودان ليكون الشريك التجاري الأول مع دولة جنوب السودان وتعهد بتوظيف ما يربط بين البلدين من طرق برية ونهرية ونيلية وسكك حديد ومناطق حرة، لتعزيز التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي مع دولة جنوب السودان.
والتقي وزير التجارة في مكتبه ظهر أمس (الاثنين) ميان دوت سفير دولة جنوب السودان بحضور وكيل الوزارة أسامة هاشم وتناول اللقاء أهمية تنفيذ اتفاقية التعاون التجاري بين البلدين وعبر الوزير عن توجه حكومة الوفاق الوطني المعلن لتعزيز العلاقات مع دولة الجنوب السودان في كافة المناحي الاقتصادية والتجارية والسياسية.

من جانبه أكد سفير دولة الجنوب السودان حرص بلاده على تطوير العلاقات التجارية مع السودان وأوضح أنه تم بحث السبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون التجارية باعتبارها مدخلا لتوطيد الاستقرار بين البلدين، وتم الاتفاق على زيادة التنسيق بين وزارتي التجارة في البلدين خاصة وأن المزاج العام والذوق الاستهلاكي لمواطن جنوب السودان مرتبط مع السلع والمنتجات السودانية.

الخرطوم ـ أماني خميس
صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Atbarawiyah

        ياجماعه ما في وزير تجاره غير دا ؟ يتعاون مع مصر ويتعاون مع جنوب السودان وهو عارف عداء الدولتين ديل الوزير دا أدوه وزارة ما فيها شغل عشان يفضى الفته وتقبيل الايادي والشركيات

        الرد
      2. 2
        الواضح

        انفاذ الاتفاقيات الامنية قبل التجارية .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *