زواج سوداناس

قال إنها لم تصل لدرجة الوباء حميدة: الاصابات بالاسهالات المائية لم تتجاور “الألف” حالة



شارك الموضوع :

أكد وزير الصحة بولاية الخرطوم البروفيسور مأمون حميدة، انخفاض حالات الإصابة بالاسهال المائي التي شهدتها الولاية. مبيناً أن المرض في ولاية الخرطوم لم يصل لدرجة الوباء، مشيراً إلى أن عدد الحالات لم يتجاوز الألف حالة، ولم يكن بها الكثير من الوفيات.

وأشار حميدة ــ لدى تدشينه الحملة الكبرى للتوعية بالاسهالات المائية التي نظمها الاتحاد العام لطلاب ولاية الخرطوم بمركز شباب أم درمان أمس ــ إلى أن المواطن أصبحت لديه التوعية الكاملة بالمرض الأمر الذي أسهم في انخفاض الإصابة. معولاً على الجهد المجتمعي في التوعية الصحية للعمل مع الحكومة. ذاكراً وجود شراكات مع منظمات المجتمع المدني، واتحاد الطلاب، واتحادات الشباب، للعمل في التثقيف والتوعية. مؤكداً قيام أيام صحية وحملات توعوية مع بداية الأسبوع الأول للعام الدراسي، لتصحيح المفاهيم الصحية الخاطئة، وضمان سلوك صحي لطلاب المدارس. مشيراً لاستعداد الوزارة التام لمواجهة فصل الخريف، حيث تم توفير كافة المعينات والمبيدات، إضافة لتدريب الكوادر تأهباً لحدوث أي طارئ. إضافة لجاهزية المستشفيات والمراكز الصحية.

ومن جانبه؛ قال رئيس اتحاد طلاب ولاية الخرطوم هجو أحمد محمد إن هذه الحملات تهدف للإرشاد والتوعية الصحية للمواطن، وتنويره بأسباب حدوث المرض. موضحاً أن الحملة تضم الخلاوي، والمجمعات السكنية، والأسواق. مؤكداً استمرار الحملة لتشمل كافة المحليات السبع بالولاية.

الخرطوم: ابتسام حسن
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *