زواج سوداناس

إعادة النظر في سياسات التصديق للمدارس الخاصة


والي الخرطوم

شارك الموضوع :

وجَّه مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم، الأربعاء، بإعادة النظر في سياسات التصديق بالمدارس الخاصة، حيث تعطي الأولوية بالتصديق للمناطق الطرفية للمساعدة في معالجة الاكتظاظ، ولاسيما أن عدد تلاميذ مدارس الوسط قليل مقارنة ببعض المناطق الطرفية.

وأجاز مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم برئاسة والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين تقرير الاستعداد للعام الدراسي (2017م -2018م) الذي قدمه وزير التربية والتعليم بالولاية.

وأشار المجلس إلى عدد من الموجهات التي وردت في تقرير الوزارة علي رأسها عدالة توزيع المعلمين في كل أرجاء الولاية والضوابط التي فرضت على التعليم الخاص بضبط الرسوم الدراسية.

وشدَّد على ضرورة تفعيل دور الموجه التربوي في التعليم الحكومي والتعليم الخاص، حتى نضمن جودة التعليم، كما وجَّه المجلس بتوفير الاحتياجات العاجلة لعدد من المدارس، كما ألزم المجلس المحليات بخطة واضحة لإنهاء الاختلاط في المدارس ليتم بعدها الإعلان عن منع قيام أي مدرسة مختلطة جديدة.

وتناول تقرير وزير التربية والتعليم الاستعدادات التي تمت في مجال البيئة المدرسية شاملة توفير الكتاب والإجلاس، وتسليمه للمحليات وسد النقص في المعلمين والقوى العاملة بالمدارس، كما تم تدريب أكثر من عشرة آلاف معلم في دورات مختلفة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *