زواج سوداناس

مناقشة ظاهرة التسول والتشرد



شارك الموضوع :

ناقش مولانا عمر احمد محمد النائب العام بمكتبة اليوم مع وزير الدولة بوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية ابراهيم ادم ابراهيم ورئيس الدائرة الجنائية بالشرطة وشرطة ولاية الخرطوم ظاهرة التسول والتشرد وما تفرزه من اثار سلبية على المجتمع فى الجوانب الامنية والصحية والخدمية .
وأكد على مناقشة الظاهرة ومعالجتها من خلال الاطر القانونية والاجتماعية والصحية مشيرا الى ضرورة توسيع دائرة المشاركة من الجهات ذات الصلة للحد من الانعكاسات السالبة للظاهرة خاصة السلطة القانونية وفريق المالية الاتحادية وولاية الخرطوم .
ووجه النائب العام ، نيابة امن المجتمع بالتعامل مع الظاهرة باجابية بالتعاون مع الجهات ذات الصلة علاوة على اشراك الباحثين لتحديد من يقف خلف الظاهرة .
من جانبة طالب وزير الدولة بوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية بالنظر فى تعديل قانون التسول حتي يكون رادعا وتفعيل القانون الجنائي لسنة 2015 وانشاء نيابات متخصصة للمتشردين والمتسولين للحد من حجم تمدد الظاهرة بولاية الخرطوم والولايات الاخري.
واكد سيادته استعداد وزارتة للتعاون مع الاجهزة الشرطية والقضاء والنيابة فى مكافحة ظاهرة التشرد والتسول خاصة من الاجانب العابرين للحدود .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *