زواج سوداناس

جديد فيسبوك لحماية صور النساء من المتلاعبين



شارك الموضوع :

أعلنت شركة “فيسبوك” أمس الخميس، عن إطلاق خدمات جديدة تتيح المزيد من الحماية للصور والملفات الشخصية من المتلصصين والغرباء.
الأدوات الجديدة، التي تعمل على اختبارها حالياً في الهند كتجربة ثم ستنتقل إلى البلاد الأخرى ، سوف تمنح المستخدمين مزيداً من التحكم بمن يستطيع تنزيل ومشاركة صور ملفاتهم الشخصية. إلى جانب إمكانية إضافة تصاميم إلى تلك الصور وذلك بغية منع سوء الاستخدام.
الشركة التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.96 مليار مستخدم نشط شهرياً، تطلق هذه الأدوات لأن كثير من النساء على الأخص يخترن عدم مشاركة صورهن الشخصية التي تظهر وجوههن في أي مكان على شبكة الإنترنت لأنهن يشعرن بالقلق إزاء ما قد يحدث لتلك الصور.
وقالت الشركة إن المستخدمين في الهند سوف يرون دليلًا خطوة بخطوة لإضافة ميزة حماية إلى الصور الشخصية، وحين تفعيل هذه الميزة فلن يستطيع أي أحد من تنزيل، أو مشاركة، أو إرسال صورة الملف الشخصي في رسالة عبر “فيسبوك”.
وتتيح الأدوات الجديدة أيضاً منع أي شخص على “فيسبوك” من الإشارة إلى أي مستخدم في الصور الشخصية في حال لم تكن تربطهم علاقة صداقة، وتمنع التقاط صورة شاشة للصورة الشخصية، ولزيادة الحماية سوف تؤطر الصورة الشخصية بإطار أزرق مع رمز “درع”.

مجلة أنا زهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *