زواج سوداناس

السودان: حصلنا على شظايا النيزك بمنطقة العباسية بمحلية كوستي



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة المعادن، يوم الأحد، حصولها على شظايا النيزك الذي سقط الثلاثاء الماضي بولاية النيل الأبيض بمنطقة العباسية “المزروعة “بمحلية كوستي التابعة لولاية النيل الأبيض، وقالت إن الشظايا تعتبر من العينات الصخرية.

وأكد رئيس الفريق الجيولوجي، د.عثمان أبوعاقلة الذي ابتعثته الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية “الذراع الفنية لوزارة المعادن” قال إن مثل هذه النيازك قيمتها علمية وتسهم في الدراسات والبحوث.

وأضاف أبوعاقلة أن الفريق مسح جميع مناطق رؤية عبور النيزك والتي كانت مشاهدة من خلال الضوء، في الجبلين وجودة والمخاليف وتكسبون وجبل كوضي والتقابة ومصنع كنانة وخور أجول والزعيف والحديب وجبل موية، ومناطق كوستي والعباسية والعليقة الشيخ البشير، بجانب مناطق الدويم ومعتوق ومنطقة المجقة وودالفضل غرب المناقل.

وأوضح أن الفريق أخذ العينات من الشظايا لتحليلها في المعمل المركزي لدراسة الصخور بالهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، كما تم عمل قراءات بواسطة جهاز قياس العناصر المشعة المحمول في الحقل، وأشار الفريق إلى أن قراءات العينات التي جمعت للعناصر الإشعاعية قراءات طبيعية .

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        فارس

        اسع امريكا تجي تخمو بدون وجه حق ونحنا نصفق لاكن كمان معاها حق هي ممكن تستفيد منو وتحلل وتخلص لنتايج عليمه تفيد في علوم الفضاء نحنا ليس لنا الامكانيات لاكن هل هناك استفادة مادية وجزء من الفايدة العليمه اذا انتقلت الاجزاء الي ناسا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *