منوعات

حسبو يسجل زيارة لطالبة متفوقة في امتحانات الشهادة


أعلن نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، التزامه برعاية أسرة الطالبة شيريهان الطيب دليل، والتي أحرزت نسبة 93 بالمئة في امتحانات الشهادة السودانية لهذا العام، وإيجاد سكن لها، إلى جانب توفير مشروع إنتاجي لزيادة دخلها.

وأكد عبدالرحمن، الذي سجل زيارة إلى منزل الطالبة بحي بانت شرق بمحلية أمدرمان، الجمعة، اهتمام الدولة ورعايتها للمتفوقين وتكفل برعاية الأسرة التي رغم ظروف أسرتها القاسية، إلا إنها تفوقت في امتحانات الشهادة.

ورافق نائب الرئيس كل من وزير الثقافة الاتحادي الطيب حسن بدوي، ووزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم، ود. أمل البكري البيلي وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم، ونائب معتمد أمدرمان الناجي بانقا.

إلى ذلك، ثمن وزير التربية والتعليم ولاية الخرطوم د. فرح مصطفى جهود مؤسسة الرئاسة واهتمامها بقضايا التعليم ورعايتها للمشاريع والبرامج الإنتاجية.

يُشار إلى أن الطالبة شيريهان الطيب، أبدت الرغبة في دراسة الطب والتخصص في الجراحة.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. مبروك للطالبة النجيبة ومزيد من التفوق وأن ينفع بها الوطن . ( كلكم راع وكل راع مسئول عن رعيته ) لكل مواطن حق مكفول بكل الشرائع السماوية والقوانين الوضعية على حد سواء للحصول على ما يعينه على العيش الكريم في حياته الدنيا وأن الشخص الذي يتبوأ منصب المسئول عن توفير تلك السبل محاسب على تقصيره كما قال عمر بن الخطاب (لو ماتت سخلة على شاطيء الفرات ضياعاً لخشيت أن يسألني الله عنها ) وكأن هذه الخدمة منة من المسئول لمواطن لم يكن يستحقها ، فالأصل هو تفقد هذه الأسرة وغيرها من الأسر وتوفير سبل العيش الكريم قبل الامتحانات والفيضانات والإسهالات المائية .

  2. الف مبروك للطالبه النجيبه شيريهان
    أنا حضرت الحلقه ولم اتمالك نفسي من شدة التأثر والإنبهار والإندهاش من هذه الشابة النابغة وردودها وكذلك من أسرتها.
    وخاصة عندما خرج معها المذيع للشارع عند عمود الكهرباء الذي تذاكر تحته دروسها
    والمذيع أيضا كان متمكن.

    والله النجاح بيسعد الإنسان ربنا يوفقها كمان وكمان ويوفق أولادنا وبناتنا أجمعين