سياسية

رئيس الوزراء يقف على نتائج مشاركة السودان في مؤتمر المناخ والتصحر


اطلع النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء الفريق أول ركن “بكري حسن صالح” على نتائج مشاركة السودان في مؤتمر المناخ والتصحر ومناهضة الجفاف الذي انعقد مؤخراً في نيروبي والذي أقامته الأمم المتحدة بالتعاون مع المنظمة اليابانية “جايكا” وبمشاركة دول الساحل والقرن الأفريقي.
جاء ذلك لدى لقائه أمس (الأحد) بمكتبه بمجلس الوزراء د. “حسن عبد القادر هلال” وزير البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية الذي أوضح في تصريح أن المؤتمر يهدف إلى مناهضة كافة موجات الجفاف والتصحر التي ضربت القارة الأفريقية، مبيناً أن السودان قدم برنامجاً خلال المؤتمر وافقت عليه الدول المشاركة.
وقال إنه اطلع رئيس مجلس الوزراء أيضاً على نتائج مشاركة السودان في مؤتمر الأرصاد الجوي ودخول السودان في عصر تكنولوجيا الأرصاد والتنبؤات الجوية العاجلة، مشيراً إلى أن اللقاء تناول التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر رؤساء دول السياج الأخضر الأفريقي الكبير الذي تستضيفه الخرطوم بنهاية يوليو وأوائل أغسطس من هذا العام بمشاركة إحدى عشرة دولة.
إلى ذلك شرَّف النائب الأول لرئيس الجمهورية أمس، احتفال العاملين بمجلس الوزراء بعيد الفطر خاطبه “جمال محمود إبراهيم” وزير مجلس الوزراء بالإنابة بحضور وزراء الدولة بمجلس الوزراء والأمين العام لمجلس الوزراء.
وأكد وزير مجلس الوزراء بالإنابة التزام مجلس الوزراء بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بمحاوره المختلفة ضمن المرحلة القادمة لبرنامج إصلاح أجهزة الدولة تحقيقاً للاستقرار الاقتصادي والوفاق الوطني وتعزيز السلام والأمن بالبلاد.

المجهر السياسي


تعليق واحد

  1. لو فيك فايدة وعاوز تكون عملي شوف التصحر الضرب قرى الشمالية من وادي حلفا ولغاية شمال امدرمان. خلينا من مؤتمرات ولف في الفاضي.