سياسيةمدارات

الفريق طه عثمان: يتحدث عن إجراء انتخابات مبكرة في السودان


ظهر مدير مكاتب رئيس الجمهورية المقال ووزير الدولة الفريق طه عثمان الحسين، على نحو مفاجئ في مقر قمة الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا التي وصلها بمفرده صباح يوم الإثنين.

وبحسب المثنى عبد القادر موفد صحيفة الأنتباهة لأديس أبابا رصدت الصحيفة مكالمة هاتفية كان يتحدث فيها طه عثمان مع شخص آخر لم تتمكن الصحيفة من معرفته عن إجراء انتخابات سودانية مبكرة في البلاد، وتمت المحادثة قرب قاعة كان يجتمع فيها الرئيس اليوغندي يوري موسفيني.

وقرأ محرر النيلين في صحيف (الإنتباهة) الصادرة صباح الثلاثاء بالخرطوم رصد الصحيفة للفريق طه عثمان أثناء لقائه بالنائب الأول لرئيس دولة الجنوب الفريق تعبان دينق.

وأظهرت صورة حديثة نشرها موقع النيلين من العاصمة الاثيوبية ظهر الثلاثاء، وزير الخارجية السعودي وبجواره طه عثمان الحسين وزير الدولة ومدير مكتب الرئيس السوداني السابق والذي تم عزله في الشهر الماضي.

وقال سفير المملكة العربية السعودية بالسودان علي بن جعفر في المؤتمر الصحفي الذي عقد الثلاثاء بالسفارة السعودية عن تعيين طه مستشار ا بالمملكة قال (اسمع به فقط من وسائل الإعلام، ولكن في حالة تعيينه فهذا يعني بأن السودان يذخر بكفاءات ممتازة استفادت منها الدول في مجالات مختلفة).

وبحسب الأحداث نيوز قال السفير السعودي (سياسات المملكة التي تتبعها هي عدم التدخل في شؤون الدول الداخلية، وهذا ما اتبعناه فيما يخص الفريق طه باعتباره قرار داخلي لا نتدخل فيه).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫7 تعليقات

  1. برضو مافهمنا حاجة … فهمونا ياجماعة الحاصل شنو ؟؟؟؟ حتى كلام السفير السعودى غامض !!!

  2. الخطا من حكومة البشير شخص مثل طه مخزن اسرار الدولة من المفروض ان يتم حجزة في السودان وعدم السماح له بالسفر حتي يتم ارجاع الاموال التي نهبها

  3. مخزن اسرار مقدد خرتمية خرم وفوق كدا خلوه سافر وفي(جعبته)أسرار الدولة كلها واولها ما ورد في الخبر اعلاه خبر الانتخابات المبكرة في السودان من وين جاب الخبر وفي سياق نفس الخبر تعيينه مستشار في السعودية؟ عامل زي الرجل الوطواط تسمع بيه هنا وشوية في مكان آخر .الزول دا قصته الحقيقية شنو؟ ان شاء الله نلقى واحد يوضح لينا الامور دي.

  4. يا جماعه الكيزان ديل حيدمرونا دمار لم تشهد له البشريه مثيل من قبل
    كيف مساعد رءيس الجمهوريه يطلع عميل لدوله اخري وبكل بساطع يبرطع زي ما عايز
    لماذا لا تسحب منه الجنسيه السودانيه و اتهامه بالخيانه و تجميد كل ممتاكاته بالسودان

  5. لعبة خفية بين الرئيس والفريق طه …….وعلمها عند الله …… وربما تأتى نتائجها فى غير ما يتوقع الشعب السودانى …. وسلام وكلام الرئيس الامريكى مع طه له اسرار كبيرة ومخطط خفى ……. واللبيب يحلل ويفسر !!!!

  6. طة كل تحركاتو بعلم البشير رئيس الجمهورية ما غبي لو طة عمل حاجة البشير كان شواة وأكلو فى ليلية ما فيها قمر الإسلامين ما عندهم رحمة اذا هبشتة اللحم الحى طة موجود فى السعودية للإشراف على الملف الأميركي الخليجى لرفع الحصار عشان المستفيدين منالحصار ما يبوظوها فهمتوا