سياسية

والي النيل الأبيض: مطار كنانة سيتم افتتاحه خلال زيارة رئيس الجمهورية المرتقبة للولاية


قام الدكتور عبد الحميد موسى كاشا والي ولاية النيل الابيض يرافقه اللواء نصر الدين عبد الفتاح قائد الفرقة 18 مشاه بكوستي وعدد من قيادات الاجهزة الامنية والمدير العام لوزارة التخطيط العمراني والمرافق العامة والمدير العام لوزارة الشؤون الاجتماعية ، قاموا بزيارة تفقدية لمطار كنانة الدولي واستمع الوالي لتنوير من العميد محمد أحمد الحسين قائد القاعدة الجوية كنانة حول سير العمل بالمطار حيث اشار لاكتمال العمل في مدرج المطار الذي يبلغ طوله 3 كيلو متر مربع ويتم تنفيذه بواسطة سلاح المهندسين ،
وفي تصريح لـ ( سونا ) أكد والي النيل الأبيض ان مطار كنانة الدولي سيتم افتتاحه خلال الاسابيع القادمة علي يد رئيس الجمهورية في زيارته المرتقبة للولاية لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالولاية، وقال كاشا إن مطار كنانة الدولي سيحدث نقلة نوعية في التنمية الاقتصادية وحركة الاستثمار والتبادل التجاري مع عدد من الدول العربية لنقل صادرات الولاية ، كما سيتم من خلاله تفويج حجاج بيت الله الحرام للاراضي المقدسة هذا العام .
من جهته أكد العميد محمد أحمد الحسين قائد القاعدة الجوية كنانة اكتمال العمل في مطار كنانة الدولي بأعلى المواصفات الدولية للطيران المدني واضاف ان المطار سيسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية بالولاية.

سونا


تعليق واحد

  1. إكتمال مدرج المطار الذي يبلغ طوله 3 كيلومتر مربع ؟؟؟؟؟؟؟ أين صور المباني والمدرج والمنشآت ؟؟ منذ عهد مايو يتم الإعلان عن إفتتاح مطار دولي هنا وهناك ، فقد تم الإعلان عن إفتتاح مطار دنقلا الدولي بينما الذي تم إكتماله فقط كان المدرج وقد كان يتم إنهاء الإجراءات في مكتب سودانير الموجود في السوق ويتم أخذ الركاب بالبكاسي من السوق إلى الطائرة مباشرة ! ثم توقف العمل نهائياً ولم يتم إضافة طوبة واحدة إلى يومنا هذا . مطار مروي أيضاً بنفس الطريقة ، وما تم تنفيذه من مطارات لا يرقى إلى مطار دولي بأي حال ، وقد فشلت الحكومة على مدى عشرين عاماً في إنشاء مطار دولي في العاصمة يليق بالبلد ويقدم خدمة تليق بالإنسان السوداني الذي يعاني الأمرين من سوء المرافق والخدمات في مطار الخرطوم الكئيب . وإذا كان إنسان النيل الأبيض لا يجد مياه صالحة للشرب وعندما تضربه الأمراض جراء ذلك لا يجد العلاج في مستشفيات الولاية إذن من الذي ينتج تلك السلع الذي سيصدره كاشا من مطاره الدولي ؟