جرائم وحوادث

إحالة مديرة دار المايقوما والمدير الطبي للمحاكمة


أحالت نيابة الأسرة والطفل بالخرطوم ملف قضية مديرة دار الأطفال فاقدي السند بالخرطوم “المايقوما” دولت عثمان دنقل والمدير الطبي وممرضة بالدار للمحكمة بعد أن فرغت النيابة من التحري في بلاغ قدمته الشرطة ضدهم بعدم تقديم المساعدة الطبية لطفل عثر عليه مذبوحاً في الشارع العام.
وكانت الشرطة قد عثرت على طفل حديث الولادة مذبوحاً في أحد أحياء الخرطوم ونقلته إلى الدار لتقديم العناية الطبية له وعلاجه بموجب أورنيك “8” جنائي إلا أن مديرة الدار والمتهمين الأخرين رفضوا استلامه وتقديم المساعدة الطبية له لتنقله الشرطة إلى المستشفى لعلاجه إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثراً بجراحه.
ودونت الشرطة بلاغاً ضد مدير الدار والمدير الطبي وإحدى الممرضات فيها وأوقفت المتهمين رهن التحري وعقب الفراغ منه وجهت لهم النيابة تهماً تحت المادة ” 75″ من القانون الجنائي المتعلقة بعدم تقديم المساعدة.

الصيحة


‫6 تعليقات

  1. خطوة في الاتجاه الصحيح. لكن ليه ما تحاربو مسببات الجريمة؟ اتمنى عمل قاعدة بياناتDNA لكل الشعب حتى ولو تنتهي خلال 15 سنة وبالرقم الوطني وربطها بالداخلية ووزارة الصحة. والله ما بتكلف شي.

  2. فعلا اضافة ال DNA لقاعدة معلومات السجل الوطني سيساعد كثيرا في التوصل إلى الجناة في مختلف الجرائم، لايعقل ان تستقبل دار المايقوما اكثر من ٥٠٠٠ طفل مجهول الأبوين في ثلاثة سنوات فقط!..بمعدل ٩أطفال زنا جدد كل يومين!!..
    ويظل الفاعلون مجهولين..هداهم الله..
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا..

  3. المفروض يتحاكم هو تيم الشرطة البينقل شخص مزبوح لعلاجه في مكان غير مخصص للتعامل مع الحالات الحرجة مثل هذه . لكن طبعا العساكر لانهم عارفين نفسهم متورطين عايزين يشوفوا ضحية تشيل الليلة و غالبا قائد القوة ح يكون ضابط صغير جاهل . ادارة الشرطة تحت يدها النيابة تفتح بلاغ في ناس المايقوما و يختارو قاضي واسع الذمة و ما اكثرهم و يطلع المتسبب في تاخير العناية الطبية الحقيقي (و هو تيم الشرطة) بدون مسائلة. بلد سجم

  4. غباء شديد مفروض يكون أسمك ((غبي شديد وحاقد أكيد)) وأكيد حاقد على ناس الشرطة التي تحرسك ، إنت يا إما الشرطة بهدلتك في قضية أو قدمت للشرطة ورفضوك . هذا الشرطي لمن تجي الحارة إنت تفتش ليهو عشان تلبد وراهو . والشرطي الذي ذهب بهذه الحالة للمايقوما مليون في الميه كان أقرب مستشفى يمكنه أن يقدم المساعدة لهذا الطفل . واحد عاوز ينقذ طفل وإنت تتهمه بتدبير قضية لناس أبرياء . نوعك دا المدمر السودان.

  5. في راي ان التصرف ااطببعي هو اسعاف اااطفل المذبوح الى اقرب مستشفي مجهز للتعامل مع مثل هذه الحالات الخطرة لان دار المايقوما وحسب الافتة المكتوبة في واجهتها هي ليست مؤسسة علاجية وانما هي دار لرعاية الاطفال مجهولي الابوين

  6. طفل مذبوح يودوهو للعلاج والعناية فى دار رعاية … ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    المفروض تحاكمو الودوهو للدار …