منوعات

أبرز خلافات الفنانين مع أشقائهم .. بعضها وصل إلى القطيعة والمحاكم!


آلاء زيات محمودي

حياة المشاهير الخاصة مُلاحقة من الوسائل الإعلامية والجمهور الذي تدفعه “الحشرية” لمعرفة التفاصيل المخبأة خلف الصور الجميلة والرفاهية المغرية. عند أي مشكلة صغيرة تظهر للعلن يبدأ التضخيم والتحليلات ما قد يسبب مشاكل إضافية للفنان.
والخلافات العائلية التي قد تحصل في أي منزل تأخذ منحى آخر لدى المشاهير نظراً لطبيعة حياتهم تحت الأضواء فبعض الخلافات وصلت إلى القطيعة بسببب الغيرة أو قلة الثقة أو الغرور أو التصاريح الإعلامية التي تفاقم الخلاف، والبعض وصل إلى المحاكم.
خلافات المشاهير مع أشقائهم هي من أكثر القضايا الخاصة التي تخرج إلى العلن كل فترة، ما هي أكثر المشاكل التي حازت على إهتمام الرأي العام؟ وما هي أسبابها؟ وإلى أين وصلت؟

الفنانة هيفاء وهبي وشقيقتها رولا يموت وصلت المشاكل بينهما إلى المحاكم، ففي حين تلتزم الأولى الصمت دائماً وعدم الرد على ما تقوله شقيقتها الصغرى، اكتفت برفع دعوى قضائية مستعجلة ضدها لإتخاذ التدابير اللازمة ومنعها من نشر أخبار مسيئة عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن رولا لا تنفك عن إستغلال أي مقابلة تلفزيونية أو أي مناسبة للتجريح بهيفاء وتنعتها دائماً بـ “تيتا” معتبرة أنها بذلك تستفزها. ويرى الكثيرون أن سبب الخلاف هو غيرة رولا من نجاح هيفاء ومحاولة الإستفادة من إسمها للشهرة.

أصالة نصري وشقيقتها ريم وصلت بهما القطيعة على مستوى العائلة التي انقسمت بينهما. في البداية كانت أسباب المشكلة فنية بسبب عدم دعم أصالة لموهبة شقيقتها ومعارضتها الدخول في المجال الفني لأنها ليست مقتنعة بها كفنانة، وتعتبر أن “موهبتها بسيطة، ويمكن أن تغنّي لصديقاتها وأولادها فقط”، إلا أن المشاكل تفاقمت أكثر عند إندلاع الازمة السورية وإعلان أصالة مناهضتها للنظام في حين إلتزام ريم بدعمه والغناء للجيش السوري.
والأزمة بينهما لم تهدأ على الرغم من وفاة شقيقهما أيهم فلم تستطع ريم المشاركة في جنازته في مصر. وتقول ريم إن إصالة حرمتها من والدتها التي تفضل الإبنة الكبرى عليها منذ الصغر.

نوال الزغبي وشقيقها مارسيل امتدت القطيعة بينهما لسنوات عقب طلاقها من زوجها السابق إيلي ديب كما تأثرت علاقتها بعائلاتها نتيجة لذلك، إلا أن الأمور عادت إلى طبيعتها وحصلت الصلحة مؤخراً فعاد وتسلّم مارسيل إدارة أعمالها.

الفنان مُعين شريف وشقيقه مُنجد ارتبطا ببعضهما منذ بداية مُعين الفنية، فكان مُنجد الرجل الظل لشقيقه والداعم الأول له ولمسيرته الفنية.
ظهر الخلاف بينهما فجأة إلى العلن، فأعلن مُنجد إنفصاله التام عن كل ما له علاقة بمُعين على صعيد الفن وغير الفن، مؤكداً أن علاقته به مقطوعة كلياً. واتهم مُنجد شقيقه “بنكران كل ما فعله والتجريح به وتشويه صورته…”، معتبراً أن كل ما حصل “هو من نتاج الشهرة ومرض كل المشاهير”.

الفنانة أنغام تلاحقها المشاكل العائلية بإستمرار. فبعد سنوات من الخلاف مع والدها عقب إنفصالها الفني عنه والوصول إلى المحاكم ورغم إرساله لها العديد من الوسطاء للصلحة، عادت وصالحته عندما علمت أنه يلازم الفراش نتيجة إرتفاع في درجة حراراته.
وتظهر مشاكلها مع أختها وأخيها غير الأشقاء إلى العلن بين الحين والآخر. فأخاها من ذوي الإحتياجات الخاصة وقال إنها رفضت مساعدته للعلاج، فبررت أنغام ذلك بأنهم ليسوا عائلتها وأنها لم تتربى معهم. كما تهاجمها أختها دائماً وتتهمها بمحاربتها وتهديدها لها في حال دخولها الوسط الفني واحترافها الغناء.

صحيفة الجديد