سياسية

الجميعابي يطالب السلطات بتفسير نيل الفريق طه الجنسية السعودية


طالب القيادي الإسلامي محمد محي الدين الجميعابي السلطات بتقديم تفسير للرأي العام حول منح الفريق طه عثمان الجنسية السعودية.

وقال الجميعابي “الصيحة” هل يحق لضباط الأمن الكبار حمل جنسيات الدول الأخرى. وأضاف “كيف يُسمح لفريق في قوات نظامية بحمل جنسية أجنبية”. مبيناً أن ذلك يخالف جميع الأعراف. مشيراً لأهمية أن تقدم السلطات تفسيراً لما حدث.

وأعاب الجميعابي على طه عثمان قبوله بالعمل في الخارجية السعودية بعد اعفائه، وقال كان على طه أخذ وقت طويل، ثم قبول المنصب.

الخرطوم: عبدالرؤوف طه
صحيفة الصيحة


‫4 تعليقات

  1. سبحان الله الملاحظ في الآونة الأخيرة أن الحكومة صارت لا تعبأ بكل ما يثار عنها وعن منسوبيها ولو كان الامر يتعلق بمصير امة او سمعة بلد ولا تعلق مجرد تعليق عليها نفيا او اثباتا وهذه دلالة واضحة أن الشعب السوداني لا يعني لها شيئا مع أن المفترض ان الشعب هو المرآة الحقيقية التي يجب ان ينظر من خلالها الحكام لاصلاح المسيرة والاعوجاج وهكذا كان السلف الصالح ، ولكن للاسف استشرى الفساد والفوضى وعدم المسؤلية والضرب بالقوانين والمقيم والمثل عرض الحائط لدى الكثير من ممن يتولون مصائر الناس فالله المستعان الى متى سيكون هذا الحال

  2. قرأت في حوار مع الفريق طه ذكر بانه اخد الجنسية السعودية وليس التابعية والجنسية الشخص الوحيد الذي اعطت له الراحل رفيق الحريري وابان بانها جاءت بطلب من الملك سلمان وبعدها موافقة رئيس السودان .

  3. الجميعابي اخوي انت حصل سمعت بالمثل البقول تنفخ في قربه مقدوده.؟؟؟؟..قال تفسير للرأي العام…
    رأي عام شنو الحكومتنا بتشرح ليهو… الناس ديل مشغولين وما عندهم وقت اضيعوه مع الرأي العام…
    خليهم يفسروا لينا في البداية كيف بقى فريق… وتاني نحن بننتظر تفسير كيف ومتى لماذا منح جنسية دولة اخرى…دولة حرة في قرارها ومنحته الجنسية وبدون لف ودوران وتم الامر بعد استئذان…أو كما قال طه…

  4. السعودية تسعى لقلب الحكم في السودان وتعيين طه رئيسا للسودان تبعاً لها
    لذلك احذروا من القادم