سياسية

موسى محمد يدعو لحوار ثان لتحقيق الإصلاح السياسي


قال مساعد رئيس الجمهورية، موسى محمد أحمد، إن الضعف السياسي يعتبر جزءاً من أزمة السودان، مشدّداً على ضرورة أن تضطلع الدولة بمسؤولياتها لتقوية الأحزاب السياسية، وإدارة حوار ثان في المرحلة المقبلة لتحقيق الإصلاح السياسي لتفادي تكرار الأزمة.

وقال محمد أحمد، خلال مخاطبته اللقاء التنويري للفعاليات السياسية والمجتمعية بولاية البحر الأحمر، إن التحدي الكبير الذي يواجه السودان يتمثل في إحداث تغيير ملموس يحسه المواطن والمجتمع كنتيجة لمخرجات الحوار الوطني، وتنزيل مخرجاته على أرض الواقع.

وعدّد مطلوبات الحوار الوطني في المرحلة المقبلة المتمثلة في التفكير سوياً لترسيخ مفاهيم وقيم الحوار لإحداث التطور الطبيعي في المستويات كافة وتطوير الموارد وزيادة الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدوره قال ممثل القوى السياسية بالولاية، إبراهيم أبوفاطمة، إن ولاية البحر الأحمر، تعتبر نموذجاً لتطوير مخرجات الحوار الوطني، وذلك بخلق واقع متجانس وقيادة سياسية وتنفيذية وتشريعية رائدة.

وأوضح نائب رئيس المؤتمر الوطني بالبحر الأحمر، هيناب محمد البدري، أن اللقاء يأتي في إطار الطواف على الولايات للتنوير حول مخرجات الحوار الوطني، لمقابلة المرحلة المقبلة.

شبكة الشروق