سياسية

إدارة الحج: حوافز البعثة الإدارية تبلغ خمسة ملايين ريال


حمل مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بوزارة الإرشاد والأوقاف، المطيع محمد أحمد، مسؤولية ارتفاع تكلفة الحج هذا العام إلى بنك السودان المركزي، مقراً بأن نثريات وحوافز البعثة الإدارية تبلغ خمسة ملايين ريال يتحملها الحجاج عبر الرسوم الإضافية التي توضع على تكلفة الحج.

وقال المطيع في حوار مع “الصيحة” ينشر بالداخل أن المصرف المركزي باعهم الريال السعودي في العام الماضي بواقع جنيهين غير أن السعر ارتفع هذا العام إلى ما يعادل أربعة جنيهات وخمسة وأربعين قرشاً للريال الواحد، ورأى أن مبررات البنك موضوعية لجهة أن الحج لمن استطاع إليه سبيلاً، لافتاً إلي أن للدولة أولويات أخرى توجه ناحيتها العملة الحرة مشيراً إلى أن أكثر من مائة وخمسين شركة سعودية تنافست في عطاءات شفافة للفوز بخدمات الحجاج السودانيين .

فيما تستدعي لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان وزارة الأوقاف للمثول أمامها اليوم (الاثنين) لاستفسارها حول ارتفاع تكلفة الحج للعام الحالي.

وقال رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية الطيب الغزالي في تصريحات صحافية أمس: إن الاجتماع مع هيئة الحج سينظر في تكلفة الحج المرتفعة ويراجع الرسوم المفروضة، ويستوثق حول المزيد من المعلومات المتعلقة بالتكلفة، وقال إن 45% من التكلفة تذاكر لذا فان الاجتماع سيقف على قضية التذاكر بجانب، الرسوم الإدارية والإطعام وغيرها.

الخرطوم: صديق رمضان
صحيفة الصيحة


‫5 تعليقات

  1. مبلغ خمسة مليون ريال (بسيط) يتخيل لي أنت تقصد خمسون مليون ريال … نفس الاسلوب ونفس الاشخاص هل إنعدموا الاشخاص في وزارة الإرشاد والدعوة النزيهين والمحنكين والقياديين أين الشباب من خريجي المعهد الدينية والكليات الدينية المتخصصة
    اللهم ارفع البلاء عنا وأعد حجاج بيتك الحرام سالمين غانمين الى اهلهم ومغفور لهم وحجا مبرورا وذنبا مغفورا ..
    لاحول ولا قوة الإ بالله..

  2. لا حول ولا قوة الا بالله
    45% من التكلفة تذاكر
    لماذا لا تطرح مناقصات لشركات الطيران واختيار الأنسب
    لماذا تطرح الخدمات مناقصات للشركات بعد تحديد الرسوم؟
    150 شركة منافسة للخدمات حتى يتم اختيار. .
    لماذا لا تطبق المنافسة لشركات النقل فى عطاء عام؟

  3. الحكاية موزعة كيمان_””””
    كل ناس انوموا بي كومهم،،،،
    أصبح موسم) للنهب والنصب( لأغلب ما يسمى بالمسؤولين

    تحايل واحتيال…..
    .
    استغفر الله العظيم…..