زواج سوداناس

صلف “الجزيرة” القطرية !! ما أقدمت عليه ومكتبها في الخرطوم جريمة لا تغتفر في حق السيادة الوطنية لدولتنا



شارك الموضوع :

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي أمس خطاباً يحمل ترويسة قناة الجزيرة صادر عن مدير مكتبها بالخرطوم الأستاذ “المسلمي البشير الكباشي” موجه إلى رئيس وزراء السودان الفريق أول ركن “بكري حسن صالح” يستوضحه – بطلب من رئاسته في “الدوحة” – عن تصريحات منسوبة لنائب رئيس الوزراء وزير الإعلام الدكتور “أحمد بلال عثمان” انتقد فيها أداء قناة الجزيرة المهني !!
{خطاب طلب التوضيح من مدير مكتب قناة الجزيرة القطرية لرئيس حكومة السودان بدعة جديدة من بدع التطاول والتعدي على بلادنا الشامخة العزيزة، وعلى مؤسسات دولتها التي لا ينبغي أن تمرر هذا التجاوز الخطير دون رد مناسب، وما يؤكد إمعان التطاول والاستفزاز نشر الخطاب على نطاق واسع في الشبكة العنكبوتية، وكأنما القصد الحط من قدر حكومة السودان أكثر من الحصول على توضيح !
{إذا كان السودان قد رفض قبل يومين صلف وغطرسة أمريكا .. الدولة الأعظم في العالم .. وقابل خداعها المستمر برد حاسم عندما أوقف رئيسنا المشير “البشير” أعمال لجنة التفاوض مع الولايات المتحدة، فكيف يقبل هذا الصلف “القطري” غير المبرر ؟!
{هل بلغ بهم الاستبداد والتعالي على شعبنا أن يأمروا مدير مكتبهم في السودان باستيضاح رئيس وزراء السودان ويطلبوا منه تفسيرات لتصريحات وزير إعلامنا ؟!!
{في أي دولة يمكن أن يحدث هذا ؟! هل بإمكان مدير مكتب الجزيرة في “لندن” أن يخاطب رئيسة وزراء بريطانيا “تريزا ماي” ويطلب منها تفسيرات عن قضية ما، بتوجيه من إدارة شبكة الجزيرة في “الدوحة”؟
{دعك من بريطانيا .. هل استطاعت شبكة الجزيرة بكل هيلمانها وضجتها أن تصل مكتب رئيس وزراء “مصر” وتخاطبه راجية مستعطفة إطلاق سراح مدير مكتبها في “القاهرة” المحبوس منذ سنوات بأمر محكمة هناك؟!
{هل استفسرت حكومتنا الحكومة القطرية: لماذا استقبل الأمير الشيخ “تميم بن حمد” الأسبوع الماضي مدعية المحكمة الجنائية الدولية “فاتو بنسودا” .. ولماذا شكرت “بنسودا” دولة قطر على ما أسمته دعم قطر الكبير للمحكمة التي تستهدف رئيس دولتنا المشير “عمر البشير”؟!
{هل استفسر وزير إعلامنا الدكتور “أحمد بلال عثمان” مكتب الجزيرة في الخرطوم أو رئاستها في قطر طالباً تفسيرات لبث خبر استقبال أمير قطر لمدعية الجنائية الدولية لنحو (10) مرات على صدر نشراتها الرئيسة ومواجز أخبارها على مدى يومين؟!
{ما علاقة دول الحصار .. السعودية، الإمارات، مصر والبحرين بنشاط المحكمة الجنائية الدولية، حتى لو كان ذلك من قبيل إرسال إشارات لتجيير المؤسسات الدولية العدلية ضد الدول الأربع، وهذه الدول ليست عضوة في المحكمة الجنائية في “لاهاي”؟!
{من حق وزير إعلامنا أن ينتقد (الجزيرة) و(سكاي نيوز) وأي قناة عربية كيفما شاء، وهذا عمله ومهمته، وما أظنه جانب الصواب في نقده لهذه القناة المخربة التي زادت النار حطباً في حرب دارفور، ولمعت ورفعت قادة التمرد في السودان من الحركة الشعبية في الجنوب إلى حركات دارفور المسلحة التي تسببت في وقوع أكبر كارثة إنسانية في تاريخ بلادنا الوضيء .
{إن ما أقدمت عليه إدارة قناة الجزيرة ومكتبها في الخرطوم جريمة لا تغتفر في حق السيادة الوطنية لدولتنا، ولا ينبغي أن يمر هذا الأمر دون رد رادع حتى لا تتكرر مثل هذه المهازل من قنوات ومؤسسات دولية وإقليمية أخرى.
{(سبت) أخضر.

الهندي عز الدين
المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


18 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ناصح

        انت ي الهندي موضوعك ما موضوع سيادة بس لانو دافع عن المصريين الموضوع عجبك

        الرد
      2. 2
        ابو كريم

        والله يا (ناصح) خشيت عشان اقول نفس كلامك دا لقيتك سبقتني. دبدوبي دا ما صدق لقى ليهو طرف خيط عشان يدافع عنهم. ارزقي منافق وبياع كلام.

        الرد
      3. 3
        ابو كريم

        وليهو شهر ما فتح خشمو في الموضوع ولابد زي الارنب.

        الرد
      4. 4
        محمد

        1-من حق اي شخص او كيان ان يستفسر ويستعلم عن امر يخصه لدي اي طرف. بالامكان لشخص ان يفتح بلاغ في الحكومه ناهيك عن يخاطب في امر يخصه.
        2-الهندي معروف طبال مصري، البقرء ليهو ندمان زيي كده.
        3-الحق يقال وزيرنا غلطان، احتمال كان مبسوط وقت التصريحات.

        والله المستعان علي جال البلد. مره وزير مزور ، والتاني طلع جاسوس سعودي وتوقعوا ما لا يتوقع مع سوء الاداره الموجود 28 سنه . والله المستعان

        الرد
      5. 5
        الزول ده

        الزول ده مالو هسى منفخو كده ياخ ده ما بعرف الكتابه عديل كده والله انا التعبان ده بحلل احسن منو .ده يا كافى البله مابعرف دبلوماسيه ولا حنك سياسبه ياخ البلد فى حال حياد حتى لا تقع فى عواقب لا يحمد عقباه واختار الحنك السياسبه وبتعمل على تهدات اللعب السياسيه حتى تنتهى الازمه الخليجيه كى لا تخسر علاقاتها مع جمبع الاطراف.تجى انت عشان مصر تولع النار ياخ اسكت .ياجماعه ياجماعه الزول ده اوقفوا الكتابه.

        الرد
      6. 6
        الزول ده

        ياجماعه الزول مالو هسى منفخو كده ياخ ده مابيعرف الكتابه عدييييبل كده.والله انا التعبان ده بحلل احسن منو.يا كافى البله الزول لا بعرف دبلوماسية و لاتحلل ولا حنك سياسيه .ياااخ البلد فى حال حياد لاتقع فى خطاء يترتب عليه عواقب لايحمد عقباه اختار الحنك السياسيه حتى تمر الازمه ولاتخسر علاقاتها مع جميع الاطراف تجى انت عشان المصرين تلع النار ياخ اسكت .ياجماعه اقفوا من الكتابه المدعو الهندى

        الرد
      7. 7
        متفلفس

        دبدوبي لقي ليهو حاجه يعلق فيها
        يا تافه يا عميل الجزيره اشرف منك

        الرد
      8. 8
        ابو محمد

        لا توجد مادة بالدستور تمنع ذلك انت ي الهندي واحد مطبلاتي ما عندك موضوع

        الرد
      9. 9
        اباذر

        طلعت من وين يامصرائيلي انت بتعرف الوطنيه انت اخر واحد يتكلم عن السياده .

        الرد
      10. 10
        مصطفي حميدان

        الهندي عز الدين ها انت مرة اخري عندما يخدم الامر مصر وتوجهها العدائي ضد قناة الجزيرة ..من اخبرك أن قناة الجزيرة زادت النار حطبا في دارفور مصر ايها الهندي هي من آوت التمرد ومنحته ولا زالت تمنحه المنابر الاعلامية لعرقلة مسيرة السودان للانعتاق من العقوبات والمؤتمرات التي تصاغ اجندتها في مصر وبالخبث المصري الذي يعرفه العالم اجمع ..هل دققت في صحة الخطاب الموقع بواسطة المسلمي الكباشي وهل من صلاحيات مدير مكتب الجزيرة في الخرطوم مخاطبة الوزراء أليس للقناة ادارتها ومجلس ادارتها قناة الجزيرة هي إرتقت بالوعي الاعلامي للانسان العربي وظلت تخشاها انظمة التوريث وسارقو ثورات الشعوب لأن وعي الانسان لديها يعني نهاياتها ..لو كانت كتابتك نقدا لوزيرنا الخرف الذي صرح بغير سياسة السودان وعكس رغبات شعب السودان الرافض لتآمر مصر وتعديها علي اراضينا واستقلال قرارنا لو فعلت ذلك لكنت مع الحق لكن قلمك الاجير لا يعرف غير الانحياز لمصر مما فتح عليك ابواب جهنم من السودانين الذين يعلمون عمالتك لمصر فأنت لم تقل خيرا لتغنم ولم تصمت لتسلم ..

        الرد
      11. 11
        سودانى

        الله اكون فى عون الشعب السودانى وزير اهطل وصحفى حمار انتو لو ماقطر كان تكونو فى مزبلة التاريخ ياحميير وياالهندى ياحمار مافى حاجة اسمها قناة الجزيرة الان قناة الجزيرة هى قطر يعنى اللعب بقى على المكشوف حدد موقفك يامعانا ياضدنا افهمها ياحمار انت والوزير الحمار التانى

        الرد
      12. 12
        البخيت

        يا ناس النيلين،طلب رقم 2
        بدل صورة الزول دا ختو أي حاجة،،،!!!!!!!!
        اعملوا لينا حساب شوية!!!

        الرد
      13. 13
        Alkarazy

        سخيتو الزول دا لمن فورتو دمه~~ الزول حيموت فى حادث حركه! الله يستر!

        الرد
      14. 14
        محمد حسن المحامى

        الهندى ياعزالدين رحمك الله لا تستخف بي عقولنا من حقك ان تركن الى مصر او غير مصر و تحبهم وتعشقهم لكن ليس من حقك ان تلوى عنق الحقيقة وتسرح فى خيال الضلال وتنسج خيوط الوهم وتسوقه للرأى العام .
        الطلب الذى تقدمت به قناة الجزيرة لرئيس الوزراء لتوضيح ما قاله وزير الاعلام ليس فيه اهانة لسيادة البلد ولا تجاوز لسلطات وزير الاعلام لانه لا يوجد قانون فى العالم اجمع يجعل من الاتهام الجنائي ضد شخص الطبيعى او اعتباري عمل مشروع الا اذا استند للادلة والبراهين المقنعة لسلطات التحقيق اسالك بالله اين الادلة التى يستند عليها وزير الاعلام التى تثبت بان قناة الجزيرة تسعى لتغير النظام واشاعة الفوضى فى مصر ؟ ما تقوم به قناة الجزيرة هى مجموعة برامج تلفزيونية تقوم بالبحث والتحليل واستماع للاراء المختلفة حتى من داخل مصر و للمشاهد الحق فى الحكم على مصداقية القناة او تكذيبها .
        ما قاله الوزير فى حق قناة الجزيرة هو اتهام جنائي صريح و واضح ضد القناة يحق للقناة مقاضاته فى المحكمة وطلب رد الاعتبار لما اصابها من اشانة لسمعتها وايضا طلب التعويض لجبر الضرر . ولو كان الوزير دبلوماسيا لاستخدم الفاظ اقل حدة مثل ( تتحامل … تسبب مضايقة … اقل مودة ) ولو كان حكيما لما تعرض للقناة اصلا لانه ليس له ناقة او جمل فى الموضوع … فطلب التوضيح من القناة من رئيس الوزراء لا يعنى بان قناة الجزيرة او مكتبها فى الخرطوم لهم صفة دبلوماسية او سيادية وانما صفتهم شخص اعتبارى يريد دفع الظلم عنه وبما ان خلافهم مع وزير فلا بد ان يحتكموا لرئيس الوزير كحطوة اولى قاذا اقنعهم رد رئيس الوزراء خير و بركة و اذا لم يقنعهم لهنم الحق اللجوء للمحكمة .
        اذاعة القناة وترديدها لزيارة المدعية العامة للمحكمة الجنائية لقطر لايمس السودان بى اساءة او اشارة كما ذكرت نحن ليس اعضاء فى هذه المحكمة ولا مصاديقين على ميثاقها ولا يهمنا كثيرا اخبلرها او من يتعامل معها ولا نربط علاقتنا وصداقتنا مع الاخريين بعدم التعامل مع هذه المحكمة وقناة الجزيرة كما تفضلت انت موسسة اعلامية ليس لها سيادة والمحكمة الجنائية تتعامل مع الدول المعترف بها فى الامم المتحدة ذات السيادة فا اذا لا علاقة تربط بين المخكمة و القناة الا نشر اخبارها و التعليق والتحليل فلا تخلط بين الاشياء المتباعدة .
        المسالة الاخيرة هى بانك وقعت فى نفس الخطا الفادح الذى وقع فيه الوزير و ارسلت الاتهام كتابتا و ليس لفظا كما فعل الوزير فى حق القناة بانها ساعدت على تلميع متمردى اقليم دارفور مما ادى لتفاقم الازمة داخليا وخارجيا وهذا يعتبر اتهاما وتوقع ان تستفسر منه القناة عند المسئول عنك فى الصحفية او ان تلجاء لمجلس الصحافة والمطبوعات او ان تختصر الطريق وتلجاء للمحكمة لرد الاعتبار وجبر الضرر و وقتها سيعلم الذين كفروا اى منقلب ينقلبون

        الرد
      15. 15
        Ehab

        مقال أقل ما يوصف به أنه غبي لا يكتبه مراهق …. كم مره نصحناك شوف ليك شغله تانيه غير الكتابه التحليليه لانك بتفضح روحك يا الهندي وتعري نفسك قدام الراي العام وتوضح مدي ضحالة فكرك … ياخي يرحم والديك أمسك صفحة المنوعات أنا متاكد حاتبدع فيها …. إذا أنت شايف الجزيره تطاولت وتعدت على الدوله السودانيه طيب البشير عمل أسواء من الجزيره تعدي على وطن كامل وجاب الراجل الغير مناسب في المكان المناسب وسمح للوهم الزيك يفتحوا جرايد ويطبلوا ليه … يا زول أرحم نفسك فاقد الشي لا يعطيه … كل ما يحدث هو نتاج عملكم وتخبطكم وصلفكم .. الشعب السوداني بريء من أفعالكم .. وكما تدين تدان ….

        الرد
      16. 16
        mukh mafi

        كيف نرد على هذا الهندي ؟؟ حين تمتليء بالغيظ تتلرجل الافكار وتتلخبط الكلمات وحين تحاول انتعض شيئا من شدة الغضب تبدوا وكانك مجنونا .. هذا المعتوه فكريا والناقص وطنية ماذا يود ان يوصل الينا ..لماذا لاصرار ان يضعنا دائما في مقارنة مع معشوقة مصر . لماذا يصر الهندي عز الدين ان يقلل شأننا امام مصر واداراتها .. ا
        لنقل ان قناة الجزيرة تصرفت بعيدا عن اللباقة وبعيدا عن البروتوكول او العرف في المخاطبة ما هو الدافع في حشر مصر في الموضوع .. ايود تصفيقة من بني فيفي عبده ..
        ولو لي صفة لامرت ببحث تواصل الهندي مع المصريين ونقبت في مصادره من مصر وتواصله .. يبدوا انه عميل وعميل مككشوف وباييييييخ ولا يخجل من عمالته .. وربما قبض الثمن من المخابرات المصرية ومطالب بتحليله

        الرد
      17. 17
        mukh mafi

        كيف نرد على هذا الهندي ؟؟ حين تمتليء بالغيظ تتبرجل الافكار وتتلخبط الكلمات وحين تحاول ان تعض شيئا من شدة الغضب تبدوا وكانك مجنونا .. هذا المعتوه فكريا والناقص وطنية ماذا يود ان يوصل الينا ..لماذا لاصرار ان يضعنا دائما في مقارنة مع معشوقتة مصر . لماذا يصر الهندي عز الدين ان يقلل من شأننا امام مصر واداراتها .. ا
        لنقل ان قناة الجزيرة تصرفت بعيدا عن اللباقة وبعيدا عن البروتوكول او العرف في المخاطبة ما هو الدافع في حشر مصر في الموضوع .. ايود تصفيقة من بني فيفي عبده ..او بمبة كشر
        ولو لي صفة لامرت ببحث تواصل الهندي مع المصريين ونقبت في مصادره من مصر وتواصله .. يبدوا انه عميل وعميل مكشوف وباييييييخ ولا يخجل من عمالته .. وربما قبض الثمن من المخابرات المصرية ومطالب بتحليله

        الرد
      18. 18
        ahmed

        وينك يا سارة منصور ……. وينك يا سارة منصور ……….. وينك يا سارة منصور ………. من شكله ومنتصرفاته وكلامه بيديه واضح

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *