زواج سوداناس

قبل هجوم أحمد بلال على قناة الجزيرة القطرية، هاجم هيثم الحكومة – الطيب مصطفى – الحكومة السعودية، معلناً انحيازه لقطر



شارك الموضوع :

هيثم وحماد ..!!
:: هل تذكرون الحكاية؟..( هيثم وحماد)، تنافسا في إختبار باحدى الشركات لشغل وظيفة (ساعي البريد)..كان لهيثم ( قرن قوي)، أي واسطة بلغة الشباب، بيد أن حماد قصدهم بلا قرون .. ولإختبار سرعتهما، سلمهما رئيس لجنة الإختبار دراجة عجلة و مستندات، ثم أمرهما بتوصيل المستندات إلى مكان غير بعيد ثم العودة سريعاً .. تسابقا نحو المكان .. وعاد حماد بعد دقائق : ( خلاص، سلمتهم المستندات)، ثم عاد هيثم بعد ساعة : ( واااو، الجو كان رومانسي ياعمو، مشيت على راحتي)..وإجتمعت اللجنة ونظرت إلى زمن وصولهما، ثم إختارت هيثم لشغل الوظيفة بمنطق فحواه : ( سرعة حماد ح تشتت ورق الشركة)..!!

:: وهكذا دائماً أحكام الأهواء الذاتية في مؤسسات بلادنا، إذ هي أهواء حقيرة و لا تحترم مصالح الناس والبلد ولا تعدل في الحقوق والواجبات و (المحاسبة).. وعلى سبيل المثال الراهن، نقرأ هذا الخبر : ( يمثّل وزير الإعلام أحمد بلال عثمان أمام البرلمان بشأن تصريحاته بالقاهرة حول قناة الجزيرة ، وكان أحمد بلال قال – في تصريحات بالقاهرة – ان قناة الجزيرة تتمسك بخط إعلامي واضح هو إسقاط النظام في مصر وإثارة الفوضى ، مضيفا انه خطأ ولن يسمحوا به).. هكذا أصبح أحمد بلال حماد الحكومة الذي (يشتت الورق)، ولذلك يجب مساءلته برلمانياً..!!

:: ولكن قبل أسبوع من هجوم أحمد بلال على قناة الجزيرة القطرية، هاجم هيثم الحكومة – الطيب مصطفى – الحكومة السعودية، معلناً انحيازه لقطر بالنص القائل : ( حكومة السودان – وهي تقف على الحياد – لم تعبر عن نبض المواطن السوداني، ولا الجماهير العربية والإسلامية المتعاطفة ، بلا أدنى مقارنة ، مع قطر إنما عن موقف سياسي محايد حاولت من خلاله أن تكون جزءا من الحل لا جزءا من المشكلة بانحيازها إلى أي من الطرفين، وأعجب ان تقدر قطر وسفيرها المحترم موقف السودان وتشيد به بالرغم من أنها الأحق بالمساندة).. هكذا يدعم هيثم الحكومة الموقف القطري.. ولم يعاتب قناة الجزيرة وهي تستوضح مجلس الوزراء عن تصريح وزير الاعلام .. قناة تستوضح حكومة بلد، ولم يحاضرنا هيثم الحكومة عن السيادة الوطنية..!!

:: والمهم، من حيث المبدأ ليس هناك ما يمنع البرلمان عن استدعاء الوزير أحمد بلال ومساءلته ومحاسبته ولو بسحب الثقة .. هذه المساءلة أو المحاسبة المرتقبة من سلطات البرلمان، ولقد أخطأ أحمد بلال بالهجوم – غير المسؤول – على قناة الجزيرة في هذا التوقيت.. وعليه أن يدفع ثمن الخطأ بالإقالة أو الاستقالة (عاجلاً).. علماً بأن لأحمد بلال أخطاء سابقة والكثير من (الثرثرات الخاطئة)، وكلها أحرجت البلاد والعباد وكلها تستدعي الاقالة والاستقالة.. ولذلك، بلا أي تحفظ، ندعم البرلمان – بكل قوة وشجاعة – حتى يذهب الوزير أحمد بلال إلى الشارع ( فوراً)..!!

:: ولكن ماذا عن هيثم الحكومة وفتاها المدلل؟..فالذي نعلمه – ما لم يكن قد تم تغييره سراً – فان البرلمان أيضاً أعلن عن موقفه في أزمة الخليج بكل وضوح، وهو الحياد أيضاً.. وبما أن رؤساء اللجان بالبرلمان جزء من قيادة الهيئة البرلمانية، فكيف يجب تفسير خروج رئيس إحدى لجانه للصحف منحازاً لقطر بتطرف ومهاجماً السعودية بذات التطرف، ثم لا يجد من يحاسبه على هذا الانحياز المتطرف وغير المتقف عليه برلمانياً؟.. فالبرلمان الذي يحاسب الآخر (أحمد بلال)، يجب أن يحاسب نفسه أيضاً (الطيب مصطفى)، هذا ما لم يكن أحدهما ( عنده قرن)..!!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Sabir

        هنالك ( مَنْ ) يكتبون أفضل ( مِنْ ) هذا ..
        لا ( أعرف ) لماذا ( يتم ) التركيز ( على ) هذا ..

        الرد
        1. 1.1
          Rabea Omer

          Sabir الزقازيق (يزقك بلاء ياخدك وياخد مصرائيل معاك)
          الراقصة والطبال

          الرد
      2. 2
        حاج الجرافة

        لا والله اليوم مقالك دا سئ عديل كدة دا شنو معلومات خاطئة وفي كلما عنصري كثير شديد واشياء وحاجات ماليها علاقة انت قاعد تعمل جوطة براط يازول

        الرد
        1. 2.1
          Rabea Omer

          حاج الجرافة (جرفك بلاء)

          الرد
      3. 3
        عثمان

        حلال على بلابله الدوح وحرام على الطير من كل جنس

        الرد
      4. 4
        علي

        إذا كان هذا هو تفكير ومنطق كتاب ومثقفي بلدي فعلي البلد السلام

        الرد
      5. 5
        Omer

        كلام الطيب راى شخصى لكن الوزير مشى فى مهمه رسمية واى كلام يقولو يعتبر تصىيح رسمى

        الرد
      6. 6
        الجعلي

        المقارنه معدومه يا سيدي بين ناطق رسمي للحكومه وبين كاتب صحفي يكتب رايه في صفحات الصحف – المفترض ان يكون كلامك منطقي وموزون – احمد بلال تحدث عبر الاثير وكل العالم شاهد وسمع تصريحاته – وهو الناطق الرسمي باسم الحكومه اما الطيب مصطفى كتب موضوع او قال رايه داخل برلمان – ولم يسمع به احد او يشاهده – فيا اخي نرجو التكرم بقول الحق او الصمت- انت فقط لديك حسابات تريد ان تصفيها مع سيدك الطيب مصطفى ولن تستطيع ان تنال منه لانه رجل صادق ويصدع بالحق ولا يتوارى كما انت

        الرد
      7. 7
        المحسي

        يالجعلي قول رايك بدون إساءات الطيب سيد منو ؟؟إنتو يالفلاتة قائلين نفسكم بتغشوا منو الناس كلها عارفين حقيقة ابراهيم جعل الفلاني المدفون في كردفان، هذه حقائق أثبتنا التحليل الجيني للجعليين بواسطه معهد الامراض المتوطنة جامعه الخرطوم الذي اثبت تطابق جيناتكم مع جينات الفلاتا و كفاك لحدي هنا يبقي مين سيد مين يا…

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *