منوعات

استقالة مئات من طلاب دارفور عن الدراسة بجامعة بخت الرضا


قدم مئات من طلاب جامعة بخت الرضا القادمون من اقليم دارفور استقالتهم وغادروا مقر الجامعة في مدينة الدويم بولاية النيل الأبيض
بعد ان اتهموا إدارة الجامعة بالانحياز لطرف في نزاع وقع بالجامعة في مايو الماضي وراح ضحيته طالب.

الاحداث


‫9 تعليقات

  1. دارفور والدخينات وحلفا والخرطوم وجبل مرة وشارع عبيد ختم واي حتة في السودان سودانية والجميع سوداني ويخضع لقانون واحد اما كل مرة تطلع مجموعة عاملة زيطه وكلام فاضي عشان من حتة معينة في السودان؟ طوااألي عرض اكتافكم. خلاص يعني عشان من دارفور عاوزين تعملو لوبيهات فوضى وفرض سيطرة ودولة داخل دولة؟ قطر عجيب يودي ما يجيب. تكتلات ووهمات واستقالات ورفض رسوم ووو ليه؟ وكل شويه ناطين فيها عشان من دارفور؟ قسما بالله لو شفتو الفي دلقو المحس ولا تبو ولا حاج زمار في دنقلا ولا حتى في عيد حسين الجوة الخرطوم دي ولا النيل الازرق تلقو نفسكم عايشين احسن منهم.

  2. سياسة الترضيات والتدليل الشديد لإبناء دارفور جعلهم يحسبون كل صيحة عليهم. خلاص أمشو لمنظمات المجتمع المدنى والجنائية وما تنسو ترسلو صورة لعمكم ترامب عشان تانى يمدد العقوبات ثلاثة شهور زيادة.

  3. يا أبو كريم وأبو عبد الرحمن هذا سلوك حضاري جداً من طلاب دارفور. الاستقالة أدب لا يعرفه الكثيرين. وهذا موقف مشرف لطلاب دارفور بجامعة بخت الرضا الذين عرفوا كيف يعبروا عن احتجاجهم بطريقة سلمية بدلاً عن العنف الذي يتسبب فيما لا يحمد عقباه .لهم التحية

  4. يا اخونا عثمان سلوك حضاري اذا كان تظاهر سلمى زي البنشوفو في الغرب بكل تفاصيلو الحضارية لكن استقالة طلاب ومن منطقة جغرافية محدد عشان قضية جنائية معناها طعن في القضاء والقانون ومعناها انو البلد تبقى كيمان كيمان وابناء كل منطقة تعمل كدا في موضوع ممكن يحسمو القضاء. اذا كانت موضوع فيهو ظلم اجتماعي لمنطقة معينة كان نقول حضاري. لكن دا تصرف عنصري لا اكتر ولا اقل وياما طلاب ماتو في مظاهرات وما مت دارفور، هل استقال طلاب دارفور في تلك الجامعة؟؟

  5. لم نسمع بإستقالة جماعية لطلاب بسبب موقف للادارة ..اتوقع أن هؤلاء الطلاب يسكنون بالداخليات وبإمتيازات بحكم انتمائهم لدارفور واتوقع أن يكونوا واعين لإحتياج دارفور لتأهلهم حتي يسهموا في نهضة دارفور ويعينوا اسرهم المحتاجة ..هناك طرق متعددة للتظلم حتي تصل للتقاضي او التصعيد عبر نواب دارفور في البرلمان لكن بإستقالاتكم الجماعية انما تبتدعون بدعة تعاقبون بها انفسكم وأهلكم واقاليمكم التي تنتظركم ..نتمني ان تقدموا التماس لادارة الجامعة بسحب هذه الاستقالات والاعتذار لادارة الجامعة والبحث عن قنوات مقبولة لرفع تظلمكم ونتوقع من ادارة جامعة بخت الرضا ذلك الاسم العريق أن توقع عقوبات علي الطلاب المستقيلين تصل لدرجة الفصل لعام دراسي كامل صونا لهيبة هذه المؤسسة وادارتها ..

  6. طلاب دارفور دي شني يعني !!؟؟.. حزب يعني ولاا حركة متمردة ؟؟.. قلنالكم قبل كدة .. ديل عنصريين تابعين للمتمردين ؟؟!!.. هدفوم التخريب والفوضي .. احسموهم ..

    1. zool

      2017/07/09 at 8:10 م (UTC 3)

      قنالكم قبل كدة !!.. انو المتمردين والحركات المسلحة من دارفور .. عملوا .. بنفس طريقة غاندي مع الانجليز لمن دعا الهنود .. بالتبرز .. في كل مكان في العاصمة .. شوف .. المشردين .. الشماسة .. ستات الشاي .. اصحاب الدرداقات .. بتاعين الورنيش الترمس الكبكبي العدة ؟؟!!.. والمشكلة مدعومين من العنصريين بكل اطيافوم .. نايب الريس .. العنصري .. يمشي يزور ليهو اسرة من دارفور !!؟؟. ساكنة سكنة غير قانونية ؟؟.. بس عشان من اهلو ؟؟!!.. الاب شغال والام شغالة وبعد دة كلو ساكنيين عشوائي في قلب العاصمة !!.. عملن بي طريقة غاندي فيها ولاا نفسيها .. اما ناس الوادي الخضر ليهم الله .. يجيك المتمرد وزير الرياضة ؟؟!!.. يعمل مبارة كرة قدم للمشردين !!!.. من اهلو ؟؟.. يجيك داك يعمل مدارس في الشارع للمشردين واصحاب الدرداقات ؟؟!!.. كويس انتو ياتو ظاهرة دايرين تحاربوها ؟؟!!..