جرائم وحوادث

شطب الاتهام في مواجهة سبعة من موظفي شركة الصمغ العربي


قضت محكمة الأموال العامة بالخرطوم شمال أمس (الاثنين)، برئاسة القاضي “محمد المعتز” بشطب الاتهام في مواجهة سبعة موظفين بشركة الصمغ العربي، من تهمة تبديد أموال شركة الصمغ العربي. ورأت المحكمة في حيثيات قرارها بأن بنية الاتهام ضعيفة، ولا ترقى لمستوى الإدانة. وأن المتهمين لم يبددوا أموال الشركة. وحسب قضية الاتهام فإن الموظفين السبعة كان قد جرى توقيفهم بتهمة التلاعب في أسعار البيع والشراء بين شركة الصمغ العربي وشركة نيفاشا ولجنة المشتريات، وذلك بشراء الصمغ العربي بسعر باهظ واحتكاره لبيعه بسعر أعلى. فور اكتشاف التلاعب تم تكوين لجنة تحقيق حول عجز الشركة.

المجهر السياسي


تعليق واحد

  1. أعتقد أن المتهم الوحيد في قضية الصمغ العربي هو الشعب السوداني و الذي يجب أن يقدم الى محاكمة عادلة و أعتقد أن الادانة ستكون من نصيبه بتهمة تدمير الاقتصاد الوطني و العقوبة هي الاعدام شنقا” حتى الموت !

    فيها شنو كونوا نسلم السلعة الوحيدة المستثناة من الحظر الامريكي لي شركة جهاز الأمن نيفاشا و نخلي شركة الصمغ العربي تشتري بي قروش المساهمين فيها الما شافوا ارباحهم من عشرات السنين من المزارعين بي أبخس الاتمان و تبيع لشركة نيفاشا المحتكرة للصادر و ياخدو عمولتهم و نيفاشا تبيع للسماسرة العالميين و يقبضوا عمولتهم برة السودان و الناس تستتفيد و تكنز من أموال الشعب المسكين و حريقة في السودان على الفيهو !!!

    انا ما شايف في حاجة غلط في الموضوع ولا رأيكم شنو ؟؟؟