سياسية

تشريعي الجزيرة يجيز خطاب الوالي في دورة الإنعقاد الرابعة مع إنتقادات في عدة محاور


أجاز مجلس تشريعي ولاية الجزيرة خطاب والي الولاية لدورة الانعقاد الرابعة، في وقت وجهت فيه لجنة الرد على الخطاب انتقادات عديدة فى معظم محاور الخطاب. وراى رئيس اللجنة يوسف الصديق، من خلال الرد في المحور السياسي أن خطاب الوالي جاء خالياً من السياسات العامة للولاية والخطط والبرامج الكلية في المجالات المختلفة. وأشار لوجود صناديق وهيئات تعمل دون تقنين ذكر منها (صندوق انفاذ التنمية) الذي قال أنه يعمل بالرغم من إسقاطه من داخل المجلس، بجانب (صندوق كفالة الأيتام وقناة الجزيرة الفضائية) الذان قال انهما يعملان دون قانون.
ولفت الصديق إلى أوجود مديونية خاصة بصندوق المعاشات على الولاية بلغت 580 مليون جنيه، بينما طالبت لجنة الرد بجدولة المديونية بجانب الاهتمام بسداد تسيير الوزارات وتطبيق قانون الحكم المحلي لسنة 2006م لسداد مستحقات المحليات من التنمية.
ورأى الصديق بان اي تأهيل زراعي بالولاية يستوجب إصلاح مشروع الجزيرة، ولفت إلى أن خطاب الوالي لم يتعرض لاى خطة لإصلاح المشروع او اعادة اعماره وأضاف (لقد جاءت زيادة اسعار السماد من 100% إلى 150% في بداية الموسم الزراعي مما أدى إلى تثبيط همم المزارعين في انجاح الموسم).
ونبهت لجنة الرد على خطاب الوالى إلى تأخر تنفيذ الخطط الاسكانية في جميع محليات الولاية في وقت رأت فيه استمرار بيع الاراضي فى المزادات واضافت (ذلك شئ مخل حيث يمكن الفئة القادرة على شراء الأراضي السكنية على حساب المواطنين الضعفاء).

الجريدة