سياسية

الحكومة تُبلغ الوساطة الإفريقية بجاهزيتها للمفاوضات


أكد الوفد الحكومي المفاوض، أن الحركة الشعبية قطاع االشمال، لا تملك ما تقدمه لاستئناف المفاوضات، مبيناً أن خلافات الحركة الشعبية العميقة حالت دون التوصل لاتفاق شامل خاصة في المسار الإنساني لإيصال المساعدات للمتأثرين بالمنطقتين.
وقال الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي، د.حسين حمدي، لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية)، أمس، إن الوفد الحكومي أبلغ الوساطة الإفريقية بجاهزيته لاستئناف المفاوضات حسب المواقيت التي تحددها الآلية الأفريقية، موضحاً أن خلافات الشعبية أفرزت آثاراً سالبة على المواطنيين بالمنطقتين. واتهم حمدي الحركة الشعبية بمحاولة التنصل عن التفاهمات السابقة التي تم التوصل إليها، وتابع قائلاً: “نحن نستند على مرجعيات ملزمة لنا وعلى الطرف الآخر الإلتزام بما تم التفاهم عليه في الفترة السابقة”.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. واضح ان اعلان جاهزية الوفد الحكومي للمفاوضات هو مسعي جيد من الحكومة لاستثمار مهلة الثلاثة اشهر الاخيرة لرفع العقوبات ..لأن الحكومة والايقاد يعلمون ان رئيس قطاع الشمال وامينه العام وممثله في التفاوض قد تم عزلهم وحرموا من دخول مناطق تواجد الحركة ..ربما ترد ألايقاد بعد شهر لان عقار وعرمان بلا عنوان للتواصل معهم وعندما تجدد الحكومة جاهزيتها مرة اخري وترد الايقاد تكون الثلاثة أشهر قد إنقضت ويا دار ما دخلك شر..