رأي ومقالات

تلاعب في حصة حجاج الجالية السودانية بمصر


تقدم عدد قليل جدا ربما لا يتجاوز ٢٥ فرد تقريبا من حجاج الجالية المقيمين بصفة دائمة في جمهورية مصر العربية للحج هذا العام ١٤٣٨ هجرية.

قد وردت الينا معلومات كارثية لم تحدث من قبل في تاريخ حج الجالية بان احد اعضاء اللجنة تعاقد مع ( شركة سياحة ) بالسودان لاستكمال حصة الجالية لمن يرغب في اداء الحج هذا العام ولم تقع عليه قرعة الحج نظير مبلغ مالي ( عمولة) لاتاحة الفرصة بصورة مباشرة للحج من خلال حصة الجالية بمصر كما قدم بعض المقمين لذويهم واقاربهم بالسودان للحج مع الجالية.
الملاحظ حتي الان لم تعرض اللجنة علي الحجاج والجالية تفاصيل قيمة خدمات الحجاج للجالية لهذا العام حيث ان حزمة خدمات الجالية يتم سدادها لحساب الادارة العامة للحج والعمرة بالسودان ( بالجنيه السوداني ) مع ان الحجاج دفعوا بالريال (٦٥٠٠) ستة ألف وخمسمائة ( ريال سعودى * ) للاسف لا يوجد وضوح بالرغم من المطالبات العديدة من ابناء الجالية بضرورة إعلام الحجاج بعرض تفاصيل الحج كما تفعل جميع ولايات السودان .

فهل وزارة الارشاد والاوقاف والادارة العامة للحج والعمرة لديهم العلم بما يجرى للحجاج الجالية ؟؟! وكل تلك التجاوزات التى صاحبت اللجنة منذ تكوينها السرى وعدم إعلان اعضائها والتي تنتهك القوانين واللوائح والضوابط والشروط المنظمة للحج والعمرة !!!

حجاج الجالية
عنهم عمر محمد أحمد