منوعات

الهند تجرى أكثر من 100 جراحة لعلاج البدانة يوميا


أظهرت دراسة طبية أن الهند تجري أكثر من 100 جراحة بدانة يوميا في ظل الزيادة المطردة التي تشهدها في معدلات البدانة .

وكشفت “مجموعة هابيليت للبدانة “، في دراسة تحليلية ، أن الهند شهدت زيادة مطردة في معدلات البدانة ، لتصبح ثالث أكبر البلدان التى بها بدناء ، بواقع شخص من بين كل خمسة أشخاص يتم تشخيص معاناتهم من البدانة .. ونتيجة لذلك ، بات التدخل الجراحى لعلاج البدانة أمرا حيويا ، بل ضروريا في ظل تنامى الوعى بأضرار البدانة الصحية.

ويعد سكان مدن ” مومباى”، “كالكتا”،”كارناتكا”، “بنجالور”، ولاية “كيرالا”، “تاميلنادور، ولاية “أندرا براديش ” في مقدمة المدن الهندية الرئيسية التى يقبل البدناء بها على خيار التدخل الجراحى لتخلص من الكيلوجرامات الزائدة.

وقال الدكتور” كابيل أجروال” إستشاري جراحة المناظير والبدانة ، في “مجموعة هابيليت للبدانة”، تؤثر البدانة المفرطة على 5% من سكان الهند ، ونحو 4% من المرضى يعانون من الأمراض المصاحبة للبدانة ، مثل السكر النوع الثانى وأمراض القلب والسكتة الدماغية وضغط الدم المرتفع وبعض أنواع السرطان ، فضلا عن الحصوات المرارية وهشاشة العظام ، والنقرس ، ومشاكل في التنفس مثل توقف التنفس المؤقت أثناء النوم .

يأتى ذلك في الوقت الذى تعد فيه جراحات البدانة الحل الوحيد لجميع الظروف المرضية الناجمة عن البدانة ، حيث يتزايد عامل الثقة بين المرضى لفعالية هذا الخيار بسبب التقدم الطبى والتكنولوجي المتبع في تلك الجراحات .

وتشير البيانات إلى استحواذ ولايات المنطقة الشمالية على أعلى معدلات لإجراء جراحات البدانة ، خاصة في مدينة “دلهى “.. ومع ذلك ، في المناطق الجنوبية والغربية ، المرضى على وعى وإختيار لهذا الإجراء من أجل حل دائم للبدانة وغيرها من الأمراض المصاحبة .. أما في المناطق الشرقية ، فإن الأعداد المقبلة على إجراء جراحات البدانة ليست بالكبيرة.

ويضيف الدكتور” أجروال”، أنه إلى جانب المواطنين الهنود الذين يقبلون على إجراء جراحات البدانة ، إلا أن السياحة العلاجية أيضا تسهم بصورة كبيرة في زيادة أعداد المرضى الذين يخضعون لتلك الجراحات ، وبشكل رئيسى من أفغانستان ، العراق ، دبى ، إفريقيا.