سياسية

والي كسلا : “60” لاجئاً يتسللون إلي الولاية يومياً


كشف والي كسلا، آدم جماع آدم، عن تسلل ستين لاجئاً يومياً إلى الولاية من دول الجوار، ونفى تلقيهم دعماً من دول الاتحاد الأوربي لمحاربة ظاهرة تهريب البشر.

وقال جماع، في مؤتمر صحفي بكسلا أمس، إن معسكرات اللاجئين تشكل لهم هاجساً كبيراً لجهة اعتماد اللاجئين على ما تقدمه الولاية لمواطنيها. وأوضح أن المعسكرات ألقت بظلالها السالبة على الأخلاق والبيئة وتسببت في ظهور الأمراض المنقولة جنسياً.

ونوّه إلى أن حدود ولايته التي تبلغ “260” كيلو مع دولتي أرتريا وأثيوبيا لايمكن مراقبتها لإيقاف تدفق اللاجئين إلا في حال توفير إمكانيات ضخمة. وأرجع ارتفاع عدد ضبطيات تهريب البشر خلال الفترة الماضية إلى الجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية. وأثنى على قادتها ومنسوبيها وقال (عيونهم مليانه ولايمكن التأثير عليهم).

وكشف مدير شرطة ولاية كسلا، اللواء دكتور يحيى الهادي سليمان، عن إصدار القضاء أحكاماً في “160” قضية متعلقة بتهريب البشر. وأشار إلى أنها باتت جريمة منظمة، ونوه إلى أن معسكرات اللاجئين تفتقر الى التأمين المحكم والخدمات.

صحيفة الصيحة


‫2 تعليقات

  1. معقول ما قادرين تحفظو حدود طولها 260 كيلو – طيب كيف الحدود الاكثر من ذلك – الشغلة كلها اتكاليات و تعاطف من بعض ضعاف النفوس – على الاقل اعملو اتفاقيات مثل تشاد

  2. المشكله مافي المساحه كبير ولا غيرو المشكله في ضعاف النفوس في بعض منسوبي الشرطه يتم التعاون معهم من الاجانب بمبالغ ضخمه في الشخص الواحد يا اخوانا خلوكم من كسلا انا الان في الخليخ والله ما مطلوب احلف بعرف اسر من دوله عربيه عددهم ما يقل عن سنه شخص سافرو لي السودان وطلعو جوازات سودانيه وجو وبرضو بعرف شخص من جنسيه افريقيه سافر السودان طلع جواز وجا ساكن معاي في المنطقه دي ما قصص ديل انا بعرفهم شخصيا . فالموضوع ما موضوع حدود كبيرة الموضوع موضوع ضعاف نفوس بياخدو رشاوي وما عندهم شغله بالدوله بعدين الناس البيطلعو الجوازات ديل ناس ضباط كبار في الحكومه يعني ماتشوف ابواحد كبير في العمر ويطلع يتكلم في التلفزيون كتار منهم حراميه هم بايعين البلد