ثقافة وفنون

الفنان النوبي محمد علاء يحقق شهرة واسعة في مصر ويبدع في ترديد اغاني الراحل محمود عبد العزيز.. فيديو


واصل المطرب المصري محمد علاء ترديد أغاني الفنان السوداني الراحل محمود عبدالعزيز الشهير بالحوت، وقد حقق علاء شهرة واسعة في مصر خصوصاً عند أبناء النوبة والجالية السودانية وأصبح يلقب بالحوت المصري، وتمت إستضافته على أشهر الفضائيات المصرية.

وقد آثار هذا المطرب المتألق إهتمام جماهير (الحوت) في السودان بسبب ظهوره في أكثر من مقطع فيديو وهو يقلد ويردد أغاني المطرب الأسطورة كما يسمي في السودان.

في الفيديو المرفق الذي شاهدته محررة النيلين يظهر محمد علاء يتغني برائعة الراحل محمود (منو القال ليك) برفقة فرقة موسيقية كاملة ومشاركة من الموسيقار السوداني الشافعي شيخ ادريس .
https://youtu.be/r13bfrA4lIc
وتعد هذه الأغنية من أشهر أغاني محمود عبدالعزيز, وقد صاغ كلماتها الشاعر أمين محمد طاهر وقام بتلحينها الموسيقار عبدالله الكردفاني.

ريم منصور


‫2 تعليقات

  1. المصرين ديل بعد دا باقى ليهم يسرقو لباساتانا عديل كدا ياخى شنو الحلو مر قالو مصرى حلايب قالو مصرية والفنان دا كان فى قناة مصرية بغنى فى اغانى سودانية وقال الاغانى توراث نوبى اسوانى

  2. ي حمادة انت لسه ماسك في اللباس ديل سرقو التحت اللباس ديل سرقو الدخان قالو عادات مصريه وبدو يصدروها اوربا انا لقيت فيديو لي واحدة مصريه في اروبا ب