سياسية

الحكومة تدعو مصر للقبول بالتحكيم الدولي حول حلايب


دعت الحكومة دولة مصر للقبول بالتحكيم الدولي لفض النزاع حول مثلث “حلايب، شلاتين، أبورماد”، ووصفت وجود القوات المصرية على أرض المثلث الذي تبلغ مساحته 22 ألف كيلومتر، بأنه احتلال بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.
وقال المدير العام لهيئة المساحة، عبدالله الصادق عبدالله، يوم الأربعاء، حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، في رده على خطاب مندوب القاهرة الدائم بالأمم المتحدة، الذي ادعى فيه أن السودان لا يملك الحجج القانونية التي تثبت تبعية حلايب له، قال إن الحكومة لديها الوثائق كافة التي تثبت بجلاء “سودانية حلايب”، التي تبلغ مساحتها 22 ألف كيلومتر، أي ما يعادل مساحة ولاية الجزيرة الواقعة وسط البلاد، مبيناً أن الحكومة لديها جميع الحجج القانونية التي تدعم موقفها.

وأضاف “إن كانت القاهرة تدعي أنها تملك الحجج القانونية والهندسية التي تثبت ملكيتها لحلايب فعليها أن تقبل بالتحكيم الدولي”.

وكان مندوب القاهرة بالأمم المتحدة قد ذكر أن تبعية حلايب وشلاتين للسودان لا تستند إلى أي أسس قانونية أوتاريخية، واصفاً الحديث عن الاحتلال المصري لمثلث حلايب بأنه غير مقبول.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. هههههه..مندوب مصر مسخرة بي جد..لو نظر خلفه لراءى خريطة العالم متضمنة حلايب جزء من السودان.

  2. الف كلم وكم تبلغ مساحه الجنوب فرطو فى السمكه كايسن الصير؟؟؟ لنفرض اعطوكم ليكم ماشين تبنو فيها بيوت اشباح ام مساجد للشياطين!؟ خلوها قبلها بلا في وجودكم!