سياسية

الرئيس السوداني يستقبل المفوض الأممي لشئون اللاجئين في الخرطوم وغراندي يقول ان المجتمع الدولي اعترف بفتح السودان ابوابه للاجئين


التقي رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بقاعة الصداقة مساء الأربعاء المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة فليبو غراندي والذي اعرب في تصريحات صحفية عن سعادته بلقائه رئيس الجمهورية ،مشيرا الي ان الرئيس اكد له ان ابواب السودان مفتوحة للذين فروا من بلدانهم بسبب الحروبات او المجاعة او الصرعات .

وقال غراندي ان المجتمع الدولي اعترف بفتح السودان ابوابه للاجئين علي الرغم من ان كثيرا من الدول رفضت استقبالهم .

واشار المفوض السامي الي ان زيارته للسودان والتي تستغرق يومين بغرض التعاون مع الحكومة حول اوضاع اللاجئين من جنوب السودان ، مشيرا الي ان المجتمع الدولي دعا الي ضرورة وضع حد للمشاكل والصراع في جنوب السودان ، مبينا ان مسؤولية ذلك تقع علي حكومة جنوب السودان وعلي المعارضة وعلي دول الجوار وعلي وجه الخصوص دول الإيقاد في دعم جهود السلام .

وقال ” انا سعيد لزيارتي لمعسكر النمر في ولاية شرق دارفور برفقة وزير الدولة بوزارة الداخلية واخرين مؤكدا انه لن يالو جهدا في توفير التمويل اللازم ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام .”.

واعرب عن امله ان تكلل الجهود لرفع العقوبات عن السودان حتي يتمكن من استعادة علاقاته مع كل الدول ويتمكن من ايجاد التمويل اللازم للتنمية المستدامة ،مؤكدا اهمية دعمه من قبل الدول الأوروبية لمجابهة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر .

سونا