سياسية

والي غرب دارفور: سنجمع السلاح بـ”القوة وبالإحسان”


شدّد والي غرب دارفور، فضل المولى الهجا، على استمرار الحكومة الاتحادية وحكومة ولايته على المضي قدماً بقوة في إنفاذ خطة جمع السلاح وتوقيف العربات غير المقننة، وأضاف “إننا سنجمع السلاح بالقوة وبالإحسان وبالجلوس مع المجتمع المدني للتنسيق وللانخراط في دعم الخطة”.
وقال الهجا خلال لقائه الخميس، في مقر الحكومة بالجنينة، مع رئيس بعثة “اليوناميد” بالولاية، عمر كان، وعدد من المنظمات والوكالات الدولية والوطنية العاملة في الحقل الإنساني، إنهم يراقبون دعم بعض دول الجوار لمجموعات تريد إعادة رفع السلاح في دارفور.

وتابع بالقول “إننا قادرون على مواجهتهم وهزيمتهم”، وسنواجه أي مجموعة وكل متفلت رافض لتنفيذ قرارات جمع السلاح وتوقيف العربات غير المقننة بـ”الحزم”.

وأفاد أن قرارات جمع السلاح انبثقت كتوصية جوهرية خرجت من رحم الحوار الوطني، وتم التأكيد عليها بإجماع كبير من كافة مكونات المجتمع السياسي والأهلي في الولاية.

وقدم الوالي خلال الاجتماع تنويراً حول خطة جمع السلاح وتوقيف العربات غير المقننة، داعياً الوكالات والمنظمات الأجنبية والوطنية للانخراط والمساندة في حملة جمع السلاح في محليات الولاية كافة.

من جانبه امتدح رئيس بعثة “اليوناميد” بالولاية، عمر كان، جهود الولاية في حفظ الأمن والاستقرار ومستوى الشراكة المميزة بين الجانبين، مؤكداً وقفة البعثة مع قرار جمع السلاح.

شبكة الشروق